أخبار عاجلة
حشود مشاركة في مسيرة "حرية واستقلال" في صنعاء (نبأ)

مسيرة “حرية واستقلال” في صنعاء بمناسبة الذكرى الخامسة لـ “ثورة 21 سبتمبر”

اليمن / نبأ – بمناسبة العيد الخامس لـ “ثورة 21 سبتمبر”، شهدت العاصمة اليمنية صنعاء مسيرة جماهيرية كبرى تحت شعار “حرية واستقلال”.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات المناسبة وشعارات الحرية وصوراً لقائد “أنصار الله” السيد عبد الملك الحوثي، ورددوا هتافات منها “هيهات منا الذلة”، “وشعار البراءة “ثوري يا دنيا ثوري”و “با نصمد يا محتلين ونواجه لا يوم الدين” وشعارات أخرى.

وألقيت في المسيرة كلمات لكل من مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين وكلمة للأحزاب السياسية المناهضة للعدوان وكلمة لعضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، وألقى كلمة الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان محمد الزبيري، كما القى اعر الثورة معاذ الجنيد قصيدة شعرية.

وكانت اللجنة المنظمة للفعاليات قد دعت إلى الاحتشاد الجماهيري في الفعالية المركزية، مؤكدة أهمية المشاركة الواسعة في هذه المسيرة للتأكيد على مضي الشعب اليمني قدماً في معركة الحرية والاستقلال، ومواصلة الصمود في مواجهة العدوان الأميركي السعودي الإماراتي.

وتأتي الذكرى الخامسة للثورة في ظل استمرار الشعب اليمني بخوضه معركة الحرية والاستقلال ضد قوى العدوان التي بدأت عدوانها بعد 6 أشهر من الثورة في 26 مارس / آذار 2015 بهدف تفتيت اليمن وإبقاءه تحت وصايتها وهيمنها، وتحويله إلى كيانات تخضع لسيادتها.