أخبار عاجلة
الداعية المعتقل سلمان العودة (الأناضول)

جلسات”محاكمة” جديدة لعدد من الدعاة بينهم سلمان العودة

السعودية / نبأ – عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض يوم الخميس 19 سبتمبر / أيلول 2019 جلسات من “محاكمة” الدعاة وكان من بينها جلسة للداعية سلمان العودة، وفق حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر”.

وأكد عبدالله، نجل سلمان العودة، أن صحة والدة “جيدة” وأن ظروف نقله “تحسنت”. ومن المقرر أن تُعقَد جلسة أخرى للعودة يوم 24 سبتمبر / أيلول 2019 عقب انتهاء عطلة “اليوم الوطني”.

وأشار “معتقلي الرأي” إلى ورود أنباء إليه عن تحضيرات لعقد جلسة محاكمة للداعية المعتقل محمد موسى الشريف أمام المحكمة ذاتها.

وتعتقل السلطات السعودية عدداً من الدعاة من أبرزهم سلمان العودة، منذ سبتمبر / أيلول 2017، حيث طالبت النيابة العامة بتوجيه أكثر من 30 تهمة ضده، ومن بينها “عدم الدعاء لولي الأمر بما فيه الكفاية”، وأنه استقبل رسالة في هاتفه “تُحرّض على ولي الأمر”، وحيازة كتب في مكتبته وصفت بأنها “محظورة”، و”التحريض على الفتنة”.

كما وجهت إليه تهمة الانضمام إلى “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، والمشاركة في تأسيس “منظمة النصرة في الكويت للدفاع عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام” بعد أزمة الرسوم المسيئة للرسول.

ومنذ تولي محمد بن سلمان ولاية العهد في يونيو / حزيران 2017، زادت وتيرة الاعتقالات في السعودية وطالت ناشطين ودعاة وأكاديميين.