أخبار عاجلة
لقطة من مقطع الفيديو للمواطن السعودي مهنئاً اليهود (تويتر)

الاحتلال يحتفي بتهنئة سعودية لليهود

فلسطبن المحتلة / نبأ – نشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” على “تويتر”، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، مقطع فيديو للمواطن السعودي سالم الراشد وجه تحية “شابات شالوم” إلى اليهود على “تويتر”.

وعلقت الصفحة على الفيديو الذي نشرته بقولها: “وضع المواطن السعودي سالم الراشد هذا الفيديو عبر صفحته بتويتر ليهنئ اليهود بالعبرية بقدوم يوم السبت.. شابات شالوم على الجميع في المنطقة دائما”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها “إسرائيل بالعربية” مقطع فيديو من حسابات نشطاء سعوديين، إذ نشرت مطلع أكتوبر / تشرين أول 2019 مقطع فيديو بتعليق: “مواطن سعودي يعرب عن تأييده للتطبيع مع دولة إسرائيل ويطالب بتغيير الصورة النمطية العربية عن إسرائيل”، مشيراً إلى أن “تغيير هذه الصورة سيساهم في بناء السلام”.، وفق “سي أن أن”.

يُذكر أن وزير الخارجية الإسرائيلية يسرائيل كاتس أعلن مؤخراً عن طرح “مبادرة سياسية للتوقيع على اتفاق عدم اقتتال مع دول الخليج العربية، في مبادرة تاريخية تنهي الصراع وتمهد الطريق لتعاون مدني حتى التوقيع على اتفاقية سلام”، لافتاً الانتباه إلى أنه عرض المبادرة على وزراء الخارجية العرب خلال زيارته للأمم المتحدة، الشهر الحالي.