أخبار عاجلة

كاتب إسرائيلي: الفن الاسرائيلي بدأ يصل الى الدول الخليجية

فلسطين المحتلة/ نبأ- إعتبر الرئيس السابق لاتحاد الصحفيين الإسرائيليين داني زاكين أنَّ الموسيقى الاسرائيلية بدأت تصل الى الدول الخليجية بشكل واسع، مشيراً الى أنَّ المغنين الاسرائيليين باتوا مسموعين ومعروفين في البحرين.

وأضاف زاكين في مقال بموقع المونيتور، أنَّ الصحفيين الإسرائيليين الذين قاموا بتغطية القمة الاقتصادية في المنامة فوجئوا حين رأَوا في الحوانيت البحرينية أشرطة وأسطوانات لفنانين إسرائيليين، معتبراً أنه في ظل عدم وجود علاقات دبلوماسية إسرائيلية – عربية، فإنَّ الغناء الإسرائيلي الشرقي يقوم بهذا الدور على حدّ زعمه”.

ويذكر ان البحرين استضافت في المنامة، ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار” في يونيو / حزيران 2019، وسط رفض ومقاطعة رسمية من القيادة الفلسطينية، والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية ودول عربية وكبرى كروسيا والصين.

وتعدّ العلاقات بين تل أبيب والمنامة على أنها قديمة، ويعود تاريخ بدئها إلى نحو 25 عاماً، فقد كانت البحرين الأولى التي تستقبل وفداً وزارياً إسرائيلياً رسمياً في سبتمبر / أيلول 1994.

كذلك ألغت البحرين، في عام 2005، مشاركتها في حملة المقاطعة العربية للاحتلال، وأقفلت مكاتب الحملة لديها.

وفي عام 2016، شاركت المملكة بوفد دبلوماسي في جنازة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريز، فيما نعى وزير خارجيتها، الأخير، مرتكبَ مجزرة قانا خلال عام 1996، بتغريدة قال فيها: “ارقد بسلام، الرئيس شمعون بيريز رجل الحرب ورجل السلام الذي لا يزال بعيد المنال في الشرق الأوسط”.