أخبار عاجلة
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني ورئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد، في الدوحة (الأناضول)

قطر وماليزيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

نبأ – وقعت قطر وماليزيا، يوم الخميس 12 ديسمبر / كانون أول 2019، في الدوحة، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وشهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد، اليوم، التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إنشاء لجنة مشتركة رفيعة المستوى، وذلك عقب جلسة مباحثات رسمية بين الطرفين في الديوان الأميري في العاصمة الدوحة، بحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

وجرى خلال الجلسة “بحث العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وأوجه تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات سيما في الاقتصاد والتجارة والاستثمار والسياحة، والتعليم، إضافة إلى عدد من القضايا المتعلقة في المنطقة والعالم”، وفق “قنا”.

وذكرت الوكالة أن آل ثاني ومهاير محمد، الذي وصل إلى الدوحة، يوم أمس الأربعاء، في زيارة رسمية لم تعلن مدتها، تبادلا “وجهات النظر حول أبرز المستجدات والقضايا الإقليمية والدولية”، بالإضافة إلى “مناقشة قمة كوالالمبور 2019 المقررة في 19 ديسمبر الجاري”، والتي سيشارك فيها أمير قطر.
التنمية البشرية والاجتماعية.

وترتبط الدولتان بمجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تنظم العلاقات بينهما في العديد من المجالات منها تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي، والتعاون الاقتصادي والفني والثقافي والإعلامي، حسب ما أوردت وكالة “الأناضول” للأنباء.