أخبار عاجلة

آباء شهداء فاجعة الأحساء: لن يفلت المجرمون من يد العدالة

السعودية/ نبأ- استنكر أهالي الأحساء حادثة اطلاق النار على حسينية الدالوة، التي خلفت 7 شهداء وعشرات المصابين، واعتبروها دخيلة على المجتمع الأحسائي، الذي تسوده حالة من التعايش، مؤكدين أنّ ما حصل هو من مجموعة لا تمت للإسلام بصلة ولا تحمل معنى للإنسانية.

ونشرت صحيفة "المدينة" السعودية، مواقف وكلمات آباء الشهداء:

اذ شدد حبيب المطاوعة، والد الشهيد زهير المطاوعة، في كون ما حدث شيءٌ غريب ودخيل على المجتمع الإحسائي، وأضاف أنه عمل وحشي ولن يفلت هؤلاء المجرمون من يد العدالة وسيضرب رجال الأمن بيدٍ من حديد على كل من يحاول زعزعة الأمن والأمان في بلادنا، ونحسب هؤلاء الشهداء، إن شاء الله، في الجنة لأنهم أبرياء لاذنب لهم، ونحن نؤكد أننا نعيش في دولةٍ إسلامية، ولن يفلت هؤلاء المجرمون من يد العدالة.

فيما قال سلمان البشير والد الشهيد حسن: إنّ ما حدث ليلة البارحة في قريتنا الهادئة شيء لم يصدقه العقل، ودخيل على مجتمعنا، وأنَّ ماقام به هؤلاء هو عمل مشين ووحشي، وأنَّ الأبناء الذين سقطوا نحسبهم إن شاء الله، في الجنة لأنهم لاذنب لهم، وأنهم أبرياء، ونحنُ نقدر جهود رجال الأمن، وإن شاء الله، سيقع هؤلاء المجرمون في يد العدالة وسيلقون جزاءهم الرادع.

وقال حسين البصراوي، والد الشهيد محمد: ماحدث شيءٌ خارج عن كل القيم والمبادئ الإنسانية، وهو فعل إجرامي ووحشي ضد نفوس معصومة محترمة، ولم نتعود في بلادنا ومجتمعنا على هذه الأفعال المشينة، التي هزَّت المجتمع بأسره، ونحنُ نضع أيدينا في يد حكومتنا الرشيدة، التي ستطارد هؤلاء الشرذمة الخارجة عن الدين، وستوقع بهم أشد العقوبة، ولن يفلتوا من يد العدالة، ونحتسب هؤلاء الشهداء عند الله ولا نقول إلا ما يرضي الله، والله يربط على قلوبنا بالصبر والسلوان.

وتقع القرية شرق مدينة الهفوف بالأحساء بنحو 15 كم تحت السفح الجنوبي الغربي لجبل القارة، وتحدها قريتا القارة شمالًا والتهيمية شرقًا.