أخبار عاجلة
مسؤولون أميركيون وإسرائيليون وصلوا إلى مطار أبو ظبي قادمين من تل أبيب (الجزيرة)

فصائل المقاومة الفلسطينيّة: السعودية والإمارات تكافآن العدو على جرائمه

فلسطين المحتلة / نبأ – استنكرت فصائل المقاومة الفلسطينيّة الزيارة الأميركية الإسرائيلية إلى الإمارات، معتبر إياهاً “عملاً ضد الأمن القومي العربي ومكافأة للعدو على جرائمه”.

وقالت الفصائل، في بيان، إن “خطوة أبوظبي (باستقبال مسؤولين إسرائيليين) تحمل تنكراً لدماء الأمة وخيانة للحقوق”، مشيرةً إلى أنّ “عبور الرحلة أجواء السعودية مشهد يستكمل مسلسل التطبيع والخيانة، ولن يُمسح من ذاكرة الأجيال التي تحب فلسطين”.

وطالبت الفصائل بـ “محاسبة كل من تورط وسمح للطائرة بالعبور فوق الأجواء السعودية، وإلا يكون رأس السلطة مشاركاً في مسلسل البيع والتفريط بالحقوق الوطنية العربية والفلسطينية”.

ووافقت السعودية على السماح بمرور طائرة تابعة لشركة “العال” الإسرائيلية عبر أجوائها قادمة من تل أبيب ومتوجهة إلى أبو ظبي، يوم الاثنين 31 آب/أغسطس 2020، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وحملت الطائرة وفدين إسرائيلي وأميركي، بينهم كبير مستشاري وصهر رئيس الولايات المتحدة جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبرايان، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، بينما ترأس وفد الاحتلال رئيس هيئة الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن كوشنر أراد إقناع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإرسال مبعوثين سعوديين رفيعي المستوى إلى أبوظبي، يوم الاثنين، بالتزامن مع وصول البعثة الأميركية الإسرائيلية إلى العاصمة الإماراتية.