أخبار عاجلة

أمانة جدة: تصريف السيول مسؤولية “أرامكو” منذ 4 سنوات

السعودية/ نبأ- نفت أمانة محافظة جدة مسؤوليتها عن مشروع تصريف مياه الأمطار والسيول بالمحافظة، مشيرة إلى أن شركة أرامكو باتت المختصة والمسؤولة الرئيسية عن المشروع.

جاء ذلك في بيان توضيحي من أمانة جدة أمس (الثلاثاء) تعليقا على مقطع تداوله نشطاء بمواقع التواصل ظهر خلاله أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس مؤكدا أن المشاريع تم توقيع عقودها وستنفذ خلال فترة قريبة.

وقالت الأمانة في بيانها: "نوضح بأن هذا التصريح كان أثناء مقابلة مع أمين محافظة جدة د. هاني بن محمد أبوراس عند افتتاح مشروع تقاطع الأمير ماجد مع شارع الروضة بجدة بتاريخ 9/ 2 /1432هـ بخصوص رده على العديد من الأسئلة ومنها السؤال المتعلق بخطة عمل الأمانة لدرء مخاطر الأمطار والسيول عن محافظة جدة".

وأضافت: "أفاد أمين جدة فـي حينه أن الأمانة قد انتهت من إعداد كراسة شروط ومواصفات لإعداد مخطط عام للأمطار والسيول تمهيداً لطرحها، وبعد ذلك بثمانية أسابيع صدر الأمر السامي بتاريخ 11 /4 /1432هـ القاضي بتشكيل لجنة وزارية للإشراف على مشاريع مياه الأمطار والسيول على كامل نطاق محافظة جدة، حيث أُسندت المهام التنفيذية والفنية لشركة أرامكو السعودية".

وذكرت أنه بناءً على ذلك قامت الأمانة بإحالة كراسة الشروط والمواصفات المذكورة إلى أرامكو إضافة إلى كافة الدراسات التي قامت بها الأمانة، وكذلك المخصصات المالية المرصودة لمشاريع الأمطار ودرء أخطار السيول بميزانية الأمانة لصالح (أرامكو) إنفاذاً للأمر السامي.