أخبار عاجلة
المتحدث باسم "أنصار الله" محمد عبدالسلام (نبأ)

المتحدث باسم “أنصار الله” لـ “نبأ”: السعودية والإمارات تقاتلان اليمن وتحاصرانه نيابة عن الكيان الصهيوني

اليمن / نبأ – أكد المتحدث باسم “أنصار الله” في اليمن محمد عبد السلام أن الكيان الصهيوني لن يتحرك في حرب في المنطقة طالما أن السعودية والإمارات تقاتلان عنه وتدفعان الملايين بدلاً منه، مشدداً على أن “من يحاصر اليمن ويشن عليه عدواناً هو يقاتل نيابةً عن العدو الصهيوني”.

وقال عبد السلام، في حديث إلى قناة “نبأ” الفضائية، يوم الثلاثاء 22 أيلول/سبتمبر 2020، أن “السعودية اليوم في ورطة، والأمريكيون والنظام السعودي والإماراتي ذهبوا إلى خيار العدوان لأنهم أدركوا أن اليمن يذهب إلى الاستقلال”.

وأكد أنه “منذ اللحظة الأولى حاولنا قصارى جهدنا للوصول إلى حل سياسي يجنب شعبنا هذا العدوان”، مضيفاً أنه “بعد إطلاق 83 صاروخ بالستي على أراضي المملكة بدأت السعودية بالاعتراف باستهداف أراضيها”.

وفيما أكد أن “الكيان الصهيوني لن يتحرك في حرب في المنطقة طالما أن الأنظمة السعودية والإماراتية تقاتل عنه وتدفع الملايين بدلاً منه”، كشف عن “مشاركة إسرائيل في العدوان على اليمن منذ اليوم الأول”، موضحاً “وصلتنا رسائل عبر وسطاء أن أحد الصواريخ التي استهدفت ينبع يراها نتنياهو خطراً استراتيجياً على إسرائيل”.

وأكد أن “من يحاصر اليمن ويشن عليه عدواناً هو يقاتل نيابةً عن العدو الصهيوني”، وأشار إلى أن “اليمن أصبح يشكل رقماً مهماً على مستوى الإقليم”، فـ “لولا “ثورة 21 سبتمبر” لكان الأمريكيون عملوا على جعل اليمن من الدول المطبعة مع العدو الإسرائيلي”.

وإذ حذر المتحدث باسم “أنصار الله” من أن “التطبيع سيُدخِل المنطقة في مرحلة حرجة”، اعتبر أن “التاريخ لا يتحدث عن الخونة إلا بأسوأ ما يمكن أن يتحدث، والذين ارتموا في حضن العدو الإسرائيلي سيصبحون في موقع سخيف جداً”.