أخبار عاجلة
عراقيون يشعلون النار في أحد أبواب السفارة الأميركية في بغداد (صورة من الأرشيف)

مصادر: الولايات المتحدة ستغلق سفارتها في بغداد

العراق / نبأ – نقلت قناة “الميادين” التلفزيونية عن مصادر دبلوماسية قولها إن الولايات المتحدة أبلغت الحكومة العراقية أن “قرار إغلاق السفارة الأميركية في بغداد محسوم”.

وكشفت المصادر عن أن “الجانب الأميركي قد يتراجع عن قرار إغلاق السفارة بعد إعادة التقييم”، مؤكدة أنه “وقبل الإعلان عن إغلاق السفارة سيعمل الجانب الأميركي على إعادة التقييم مرة أخرى”.

وفي سياق ذي صلة، التقى وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون، يوم الأحد 27 أيلول/سبتمبر 2020، مساعد رئيس هيئة الأركان الإيرانية العميد قدير نظامي، في بغداد، حيث “تناول اللقاء تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالين الدفاعي والعسكري ومكافحة الإرهاب”، وفق “الميادين”.

من جهتها، أكدت “عصائب أهل الحق، في بيان، أنّ “دور السفارة الأميركية في العراق التخريبي للثقافة والقيم العراقية أخطر من دورها العسكري والأمني والتجسسي”.

من جهته، رأى الأمين العام لـ “حركة النجباء” الشيخ أكرم الكعبي أن “العمل الذي يستهدف الاحتلال هو فعل أقرته الشرائع السماوية والثوابت الأخلاقية والمبادئ الوطنية”.

وأكّد الكعبي، في بيان، “رفض الحركة أيّ استهداف للبعثات الدبلوماسية”، ولفت الانتباه، في المقابل، إلى أن “السفارة الأميركية عبارة عن مجموعة من المحتلين الذين يتخذون وكراً ساتراً لجرائمهم اسمه سفارة”.

جدير ذكره أن العمليات الأمنية ضد القوات الأميركية في العراق تتصاعد، حيث يتم استهداف أرتال القوات بوتيرة يومية وفي مختلف المحافظات، وآخرها مطلع الشهر الحالي في بابل وفي النجف، حيث جرى استهداف “المعهد الأميركي”، وسبق ذلك استهداف متكرر للسفارة الأميركية في بغداد.