أخبار عاجلة
ولي العهد محمد بن سلمان (بلومبرغ)

فشل جديد لمحمد بن سلمان في صفقة رياضية

السعودية / نبأ – فيما تفرض المملكة سياسات تقشفية وترفع الضرائب على المواطنين، قدمت، مؤخراً، عرضاً خيالياً إلى خوان ماتا، نجم نادي “مانشستر يونايتد” الإنجليزي لكرة القدم، كي ينتقل إلى الدوري السعودي، مقابل تلقِّيه 15 مليون دولار سنوياً، خالية من الضرائب، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

ونقلت صحيفة “إكسبريس” البريطانية عن مدير أعمال ماتا، إيان ماكجاري، قوله إن ماتا تلقى عرضاً لمغادرة “مانسشتر يونايتد” ومواصلة مسيرته المهنية في السعودية، من دون أن يكشف ماكجاري عن اسم النادي السعودي الذي قدم إليه العرض، ومشيراً إلى أنه “لم يدخل حتى الآن في المفاوضات”.

وفي كانون ثاني / يناير 2020، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية عن أن السعودية فاوضت لشراء نادي “نيوكاسل” الإنجليزي لكرة القدم، مقابل 445 مليون دولار، وذلك بعد فشل ثلاث محاولات من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لشراء “مانشستر يونايتد”.

ورفض مُلّاك “نيوكاسل” البريطاني، ثلاث مرات، عرضاً من ولي العهد السعودي لشراء النادي الشهير بثلاثة مليارات جنيه استرليني، أي حوالي 4 مليارات دولار.

وكان مُلّاك نادي “غرناطة” الإسباني لكرة القدم قد أغلقوا الباب في وجه رئيس “الهيئة العامة للترفيه” السعودية، تركي آل الشيخ، المقرب من ابن سلمان، مؤكدين عدم وجود أي نية لديهم للتخلي عن ملكية النادي.