أخبار عاجلة
الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد محمد (صورة من الأرشيف - "سبوتنيك")

هيئة البث الصهيونية: “إسرائيل” تبحث مع الامارات والسعودية إنشاء خط سكة حديد

فلسطين المحتلة / نبأ – قالت هيئة البث الصهيونية، يوم الثلاثاء 13 تشرين أول / أكتوبر 2020، إن “إسرائيل تبحث مع كل من الامارات والسعودية إنشاء خط سكة حديد، ليربط ميناء حيفا مع دولة الامارات”.

وقالت الهيئة إن أول سفينة شحن ‎بحرينية ستصل قريباً من ‎ميناء خليفة بن سلمان، في ‎البحرين، إلى ميناء ‎حيفا، في تدشين لخط بحري مباشر مع كيان الاحتلال الصهيوني.

ونقلت الهيئة عن المدير العام لشركة “أم أس سي إسرائيل”، وهي شركة شحن إسرائيلية خاصة، عيدني سيمكين، قوله إن “كبار المسؤولين في مجال الموانئ والملاحة البحرية في البحرين يبدون اهتماماً كبيرا في تعزيز التعاون مع إسرائيل”.

وقالت الهيئة إن “خطاً بحرياً جديداً سيبدأ قريباً في تصدير منتوجات إسرائيلية، إلى الموانئ الإماراتية، بعدما دشنت الإمارات وكيان الاحتلال خطاً بحرياً بوصول سفينة شحن إماراتية إلى ميناء حيفا، مباشرة، من ميناء جبل علي في دبي، ويوم الإثنين 12 تشرين أول / أكتوبر 2020.

وكان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، قد أعلن يوم الاثنين نفسه، عن أن وفداً إماراتياً سيصل إلى تل أبيب، الأسبوع المقبل، رداً على زيارة وفد إسرائيلي إلى أبوظبي في أيلول / سبتمبر 2020.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، يوم الثلاثاء، إن الوفد الإماراتي سيضم وزيري المالية والاقتصاد ومسؤولين حكوميين آخرين.

ووقعت كل من الإمارات والبحرين، الأولى يوم 13 آب/أغسطس 2020 والثانية بعد حوالي شهر، اتفاقاً لتطبيع كامل للعلاقات مع كيان الاحتلال الصهيوني، برعاية أميركية وموافقة ضمنية سعودية، ترجمت بسماح الرياض لطائرة إسرائيلية بعبور أجوائها متجهة إلى الإمارات، وعلى متنها مسؤولين أميركيين وصهاينة.