أخبار عاجلة
عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي (صورة من الأرشيف)

محمد علي الحوثي: تطبيع النظام البحريني مع الاحتلال جريمة ويخالف القرآن

اليمن / نبأ – انتقد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، يوم الاثنين 19 تشرين أول / أكتوبر 2020، اتفاق التطبيع الكامل للعلاقات بين البحرين وكيان الإحتلال الصهيوني، الذي تم التوقيع عليه يوم أمس الأحد، في المنامة.

وقال الحوثي، في تغريدة على حسابه على “تويتر”: “تطبيع البحرين مدان وإن كان لا يمثل نظامها أي تهديد حتى لو كان بحالة حرب مع الكيان”.

واستدرك بقوله: “لكنه (التطبيع) جريمة تجعل من يقترفه ظالم لن يهتدي، وتطبيعه يؤكده مبدأ قرآني لا يقبل التأويل أو الانحراف”، مستشهداً بالآية القرآنية: “وَمَن يتوَلَّهُم مِنكمْ فَإِنهُ مِنْهمْ إِن اللَّه لَايَهْدِي الْقَومَ الظالمين”.

وكانت البحرين وكيان الاحتلال قد وقعا، يوم أمس الأحد، بياناً مشتركاً لإضفاء الطابع الرسمي على العلاقات بينهما، وذلك خلال زيارة قام بها وفد أميركي صهيوني إلى العاصمة البحرينية، من أجل توسيع نطاق التعاون بين المنامة وتل أبيب.

وفي منتصف آب / أغسطس 2020، جرى في واشنطن التوقيع على اتفاق التطبيع الكامل للعلاقات بين المنامة وتل أبيب، برعاية أميركية وموافقة ضمنية سعودية، تُرجِمت بسماح الرياض لطائرة إسرائيلية بعبور أجوائها متجهة إلى أبوظبي، وعلى متنها مسؤولين أميركيين وصهاينة.