وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين (رويترز)

وزير الاستخبارات الصهيوني: السعودية وقطر والمغرب ستقيم علاقات مع “إسرائيل”

فلسطين المحتلة / نبأ – قال وزير الاستخبارات الصهيوني، إيلي كوهين، يوم الاثنين 2 تشرين ثاني/ نوفمبر 2020، إن “السعودية وقطر والمغرب من بين الدول التي من المقرر أن تقيم علاقات مع إسرائيل”.

وقال كوهين، لقناة “واي نت” التلفزيونية الصهيونية، إن “السعودية وسلطنة عُمان وقطر والمغرب والنيجر على الأجندة” لإقامة علاقة مع الكيان الصهيوني، مضيفاً أن “هذه هي الدول الخمس.. إذا استمرت سياسة (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب سنتمكن من التوصل إلى اتفاقات إضافية”.

ووافقت السعودية ضمناً على اتفاقٍ للتطبيع الكامل للعلاقات بين الإمارات والبحرين مع الكيان، وقعته الأولى يوم 13 آب/أغسطس 2020 والثانية بعد حوالي شهر، وتُرجمت الموافقة السعودية على هذين الاتفاقين بعبور طائرة تابعة للخطوط الجوية للكيان المجال الجوي السعودي متجهة إلى الإمارات، وعلى متنها مسؤولين أميركيين وصهاينة.

وفي مخالفة للتحفظ الصهيوني في التعليق على الانتخابات الرئاسية الأميركية التي ستجري يوم الثلاثاء 3 تشرين ثاني / نوفمبر 2020، قال وزير الاستخبارات الصهيوني إن “إبرام المزيد من اتفاقات التطبيع سيعتمد على مدى “عزم” الرئيس الأميركي المقبل على مواجهة إيران”، وفق ما أورد موقع “روسيا اليوم” الإلكتروني.

ويواجه ترامب، في سباقه إلى ولاية رئاسية جديدة، المرشح الديمقراطي جو بايدن الذي يتفوق عليه في استطلاعات الرأي التي أجريت مؤخراً في الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد تحدث، رداً على سؤال من صحافي خلال الأسبوع الماضي، عن الدول التي ستحذو حذو الإمارات والبحرين والسودان في التطبيع مع الكيان، فقال ترامب: “لدينا 5 دول مؤكدة”.