أخبار عاجلة

السفير الإيراني لدى صنعاء : لا نخشى العقوبات أو الاستشهاد

ايران/نبأ – رد السفير الإيراني لدى صنعاء “حسن إيرلو” على الولايات المتحدة بعد فرض العقوبات “لا نخشى العقوبات أو الاستشهاد بل إننا فخورون بذلك”.

وفي تغريدة له على “تويتر”، أوضح السفير الإيراني أن فرض العقوبات يُظهر الوجه الحقيقي للنظام الأميركي، وعدم امتثاله للقواعد والأعراف الدولية، مضيفاً “ندرك أننا في مسار مواجهة الجرائم الأميركية والصهيونية ضد شعوب المنطقة”.

كما شكر السفير الإيراني لدى صنعاء الرئيس الأميركي قائلاً “شكراً للمقامر ترامب الذي أصر في الأيام الأخيرة من رئاسته على فرض عقوبات ومهاجمة سفير”.

ومنذ أيام أبلغ مسؤول أميركي وكالة “رويترز”، بأن “الولايات المتحدة ستفرض عقوبات متصلة بالإرهاب على السفير الإيراني لدى صنعاء وجامعة المصطفى العالمية”.

ووصف المسؤول إيرلو بأنه مسؤول في “قوة القدس ذراع حرس الثورة الإيراني الخارجية”، مشيراً إلى أن “الجامعة منتدى لعمليات الفيلق وأنشطة التجنيد في الخارج”.

وأضاف المسؤول الأميركي أن “إيرلو والجامعة خضعا للعقوبات بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224، الذي يسمح للحكومة الأميركية بتحديد وتجميد أصول أفراد وكيانات أجنبية ترتكب أعمال إرهاب أو تشكل خطراً كبيراً لارتكابها”.

ويأتي ذلك في حين لم ترد وزارة الخزانة الأميركية بعد على طلب للتعليق.