طهران: اجراءات التحالف ضد “داعش” غير فاعلة

طهران/ نبأ- قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي، علي لاريجاني، ان الاجراءات الراهنة للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، لا تحظى بالفاعلية اللازمة.

وخلال استقباله في طهران، اليوم الاثنين، الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في شؤون العراق نيكولاي ميلادينوف، أشار لاريجاني إلى دور الأمم المتحدة وقال: ان منظمة الأمم المتحدة يمكنها عبر تقديم الدعم لدول المنطقة اداء دور بارز في ارساء الاستقرار في العراق.

واعتبر رئيس مجلس الشورى الإسلامي الاجراءات الراهنة للتحالف ضد داعش بانها لا تحظى بالفاعلية اللازمة وقال: ان العمليات العسكرية والغارات الجوية من دون مشروع سياسي محدد ضد داعش لا يساعد بتاتا في استتباب الامن في العراق، ومن شانه ان يؤدي الى تقوية هذا التنظيم الارهابي عمليا.

في حين أشار ميلادينوف ضرورة حلحلة الأزمات القائمة في المنطقة خاصة في العراق، مضيفا: انه ينبغي المبادرة من خلال قرارات الأمم المتحدة والاجتماعات الاقليمية في مسار مواجهة الجماعات الارهابية في المنطقة والعراق.

واعتبر الدعم من جيران العراق لارساء الأمن فيه أمرا مهما جدا، قائلا: ان اقرار التوازن بين القوميات والمجموعات السياسية في العراق واعادة بناء واحياء علاقات العراق مع جيرانه، يمكنهما دعم مسيرة التنمية المستديمة والاستقرار في هذا البلد، حسب تعبيره.