أخبار عاجلة
القيادي في "لقاء" المعارضة في الجزيرة العربية، الدكتور فؤاد إبراهيم (نبأ)

فؤاد إبراهيم: “العملية الكبرى” لليمنيين في عمق السعودية “رسالة واضحة” لتُوقِف الحرب

نبأ – أكد العضو في الهيئة القيادية لحركة “خلاص”، الدكتور فؤاد إبراهيم، أنَّ “العملية الكبرى” التي نفذها اليمنيون في العمق السعودي، ليل السبت – الأحد، “رسالة واضحة” إلى السعودية، معتبراً أنَّ لا خيار أمامها “سوى وقف الحرب”.

وأكد إبراهيم، في تغريدات على حسابه على “تويتر”، أنَّه طالما نجح اليمنيون في امتلاك معرفة صُنع المُسيَّرات والصواريخ، فإن إمكانية تغيير المعادلة الميدانية بات مستحيلاً”، واعتبر أنَّ “لا خيار أمام تحالف العدوان سوى وقف الحرب”.

ولفت إبراهيم الانتباه إلى أنَّ “ما يُراكمه اليمنيون من معرفة تصنيعية وخبرة قتالية عظيم جداً، وعما قليل سوف يُثبتون معادلة ردع تمنع العدوان على بلادهم لاحقاً”.

ورأى أنَّ “العملية الكبرى” التي نفّذها اليمنيون “رسالة واضحة أنَّ لدى اليمنيين القدرة ليس على الرد بل والردع أيضاً”، فـ “إمّا وقف العدوان ورفع الحصار وإلا فاليمنيون اليوم هم أشد إصراراً على التصدي والصمود من 26 مارس 2015″، تاريخ بدء العدوان على اليمن.

وكانت القوة الصاروخية اليمنية وسلاح الجو اليمني المُسيَّر قد نفّذت “عملية توازن الردع الخامسة” التي استهدفت “مواقع عسكرية حساسة” في مناطق أبها وخميس مشيط والعاصمة الرياض، وفق ما أعلنت عنه القوات اليمنية المسلحة، في بيان، مؤكدة أنَّ “الإصابة كانت دقيقة” في هذه المواقع.

وأكدت القوات أنَّ العملية استمرت منذ مساء يوم السبت 27 شباط/ فبراير 2021 وحتى صباح اليوم التالي، الأحد.