أخبار عاجلة
صواريخ في "معرض الصناعات العسكرية" في صنعاء، خلال مارس 2021 (موقع "26 سبتمبر")

صحيفة فرنسية: الصواريخ والطائرات اليمنية أصابت السعودية بالصدمة والذل

فرنسا/ نبأ – قالت صحيفة “لا كروا” الفرنسية إنَّ “الصواريخ البالستية اليمنية والطيران المُسيَّر لقنت السعودية دروساً قاسية، وأصابتها بالصدمة والذل جراء الهجمات العسكرية المفاجئة على المنشآت النفطية في أراضيها”.

وقالت الصحيفة، في تقرير، إنَّ “الصواريخ البالستية التي تطلقها القوات الجوية اليمنية تلقن السعوديين دروساً قاسية، حيث أصيبوا بالصدمة والإذلال من الهجمات المفاجئة على المنشآت النفطية على أراضيهم”، مشيرة إلى أنَّ “هذه الهجمات تتزامن في وقت عرضت فيه القوات المسلحة اليمنية يوم 11 آذار / مارس منتجاتها العسكرية في معرض يحمل اسم الزعيم السابق لجماعة “أنصار الله” حسين بدر الدين الحوثي”.

ونقلت الصحيفة عن المحامي الدولي أرنود ديفيلاي قوله: “برغم الحصار الجوي والبري والبحري الذي يلقي بثقله على اليمن منذ 6 أعوام، هناك نجاح في إنتاج معدات عسكرية كبيرة بفضل القدرات الداخلية في البلاد”.

وأوضح أنَّ “معرض الصناعات العسكرية رسالة إلى الرياض والتحالف بأنَ هناك مجموعة كاملة من الصواريخ والطائرات من دون طيار التي يمكن للقوات جوصاروخية اليمنية الاعتماد عليها بنجاح لتحرير البلاد”.

https://youtu.be/Ly89pZ_l2gg

 

وتابع قوله: “من خلال عرض هذه الأنواع المختلفة من الصواريخ أرادت قوات صنعاء إرسال رسالة إلى الرياض مفادها أن الكرة كانت في ملعبهم”.

وذكرت الصحيفة أنَّ “انتصار قوات صنعاء في مأرب الغنية بالنفط والغاز ستكون نقطة تحول في هذه الحرب قاربت على 7 أعوام”، لافتة الانتباه إلى أنَّ “السعودية فشلت فشلاً ذريعاً التي بدأ جيشها السيئ بالتدخل منذ بداية الحرب برغم امتلاكه الإمكانات من الأسلحة المتطورة والمال”، بحسب ما أورد موقع “26 سبتمبر نت”.