أخبار عاجلة
خديجة جنكيز، خطيبة الكاتب الصحافي القتيل، جمال خاشقجي (صورة من الأرشيف)

خطيبة خاشقجي: إجراء حدث رياضي في السعودية مكافأة لجرائم محمد بن سلمان

بريطانيا/ نبأ – اعتبرت خديجة جنكيز، خطيبة الكاتب الصحافي القتيل، جمال خاشقجي، أنَّ قبول عرض يزيد عن 100 مليون جنيه إسترليني لإجراء حدث رياضي في المملكة “من شأنه أن يمنح ولي العهد محمد بن سلمان، المسؤول عن قتل خاشقجي، مكافأة على جرائمه”.

ودعت جنكيز، في حديث إلى صحيفة “تلغراف” البريطانية، لاعبَيْ الملاكمة، أنطوني جوشوا وتايسون فيوري، إلى “رفض الصفقة المخزية مع السعودية”، مستغربة “كيف أنَّه وبعد إثبات مسؤولية ولي العهد عن الجريمة لا يزال يوظِّف الأحداث الرياضية العالمية لتلميع صورته”.

ومن المرجح أن تستضيف المملكة، في أيار/ مايرو 2021، مباراة ملاكمة بين الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا، حامل ألقاب “الاتحاد الدولي للملاكمة” (آي بي أف)، و”رابطة الملاكمة العالمية” (دبليو بي إيه)، و”منظمة الملاكمة العالمية” (دبليو بي أو)، وبين مواطنه، تايسون فيوري، بطل “المجلس العالمي للملاكمة” (دبليو بي سي)، في نزالَيْن على لقب موحد للوزن الثقيل.

وأصبح العرض المقدم من المملكة بـ 140 مليون جنيه استرليني هو الأوفر حظاً للفوز لإقامة المباراة بين البَطلَين.

جدير ذكره أنَّ الكاتب الصحافي، جمال خاشقجي، قُتل يوم 2 تشرين أول/ أكتوبر 2018، داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، واعترفت السعودية بتورُّط 11 سعوديين في جريمة قتلِه، هم عناصر من الاستخبارات السعودية ومقربون من ولي العهد، وذلك عقب تقديم أنقرة أدلة على تورطهم، وصدرو تقرير عن الاستخبارات الأمريكية يؤكد علاقة ولي العهد بالجريمة.