أخبار عاجلة
صواريخ أطلقتها المقاومة من غزة في اتجاه مدينة سديروت الصهيونية (روسيا اليوم)

المقاومة تفي بوعدها: صواريخ تصل إلى القدس المحتلة واستهداف آلية للاحتلال

فلسطين المحتلة/ نبأ – وفت المقاومة بوعدها الذي أطلقته رداً على جرائم قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين في القدس والمسجد الأقصى، فأمطرت المستوطنات في غلاف غزة وصولاً إلى القدس بعشرات الصواريخ.

وكثفت المقاومة، يوم الاثنين 10 أيار/ مايو 2021، من ضرباتها في اتجاه القدس المحتلة، وأجبرت الاحتلال على إخلاء الكنيست خوفاً من الصواريخ.

وبالتزامن مع ذلك، أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الـ جـ ـهـ ا د الـ إ سلـ ا مـ ي”، عن مسؤوليتها عن استهداف جيب صهيوني في شرق غزة بصاروخ “كورنت” موجه، مؤكدةً إصابة الجيب بشكل مباشر.

وأعلنت السرايا عن إطلاقها 30 صاروخا نحو مدينة سديروت الصهيونية.

https://twitter.com/ShehabAgency/status/1391772485369188355

وأتى ذلك رداً على اعتداءات قوات الاحتلال على المسجد الاقصى والفلسطينيين المرابطين المدافعين عنه، حيث ارتفع عدد الجرحى الفلسطينيين إلى أكثر من 330 بينهم 7 بحال خطرة، جراءَ مواجهات مع قوات الاحتلالِ في المسجد الأقصى.

وأكد “الهلال الأحمر الفلسطيني” أنَّ إصابات عشرات الجرحى كانت في الجهة العلوية من الجسد، وتحديداً، الرأس والعين.

وكانت عناصرُ شرطة الاحتلال قد اقتحمَت المسجدَ الأقصى وأطلقَت الرصاص المطاطيَّ وقنابلَ الصوتِ والمسيّلةَ للدموعِ باتجاهِ المعتكفينَ.

وكانت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حـ ـمـ ا س” قدأعلنت عن أنَّ قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة تمهل الاحتلال حتى الساعة 6 مساءً بتوقيت القدس المحتلة لسحب جنوده من المسجد الأقصى، وأيضاً للانسحاب من “حي الشيخ جراح” والإفراج عن المعتقلين و”إلا..”.