أخبار عاجلة
"كتائب القسام" تجهز صواريخ تمهيداً لإطلاقها على أهداف صهيونية (الميادين)

“كتائب القسام” تستهدف “مطار رامون” بصاروخ قوته التدميرية كبيرة

فلسطين المحتلة/ نبأ – للمرة الأولى منذ بدء العدوان على غزة في أيار/ مايو 2021، استهدفت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حـ ـمـ ا س”، “مطار رامون” في جنوب فلسطين المحتلة، بصاروخ “عياش 250” الجديد، ودعت الكتائب شركات الطيران العالمية إلى قف فوري لرحلاتها إلى فلسطين المحتلة.

وقال المتحدث العسكري باسم “كتائب القسام”، أبو عبيدة، الأربعاء 13 أيار/ مايو 2021، إنه “بأمر من قائد هيئة أركان القسام أبو خالد محمد الضيف، ينطلق الآن اتجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة، صاروخ “عياش 250″ بمدى أكبر من 250 كم وبقوة تدميرية هي الأكبر، نصرة للأقصى وجزءاً من ردنا على اغتيال قادتنا ومهندسينا الأبطال بجزءٍ من إنجازاتهم وتطويرهم”.

وأكد أبو عبيدة، في بيان، أنَّ الـ مـ ـقـ ا و مـ ة أدخلت صاروخ “عياش 250” الخدمة اليوم الخميس، مخاطباً كيان الاحتلال بقوله: “ها هي مطاراتك وكل نقطة من شمال فلسطين إلى جنوبها في مرمى صواريخنا، وها هو سلاح الردع القادم يحلق في سماء فلسطين نحو كل هدفٍ نحدده ونقرره”.

كما دعا شركات الطيران العالمية إلى “وقف فوري لرحلاتها إلى أي مطار في نطاق جغرافيا فلسطين المحتلة”.

وأكدت وسائل إعلام عبرية أنَّه تم إطلاق نحو 100 ​صاروخ​ في الدقائق الأخيرة من غزة نحو “غوش دان” و​بئر السبع​ وجنوب​ فلسطين المحتلة.

وسبق، في اليوم نفسه، تصريح لأبو عبيدة أكد فيه أنَّ “قرار قصف تل أبيب وديمونا واسدود أما بعدها أسهل علينا من شربة الماء إذا استبيح أقصانا”، وقال: “لا خطوط حمراء إذا تعلق الأمر بالرد على العدو”، وفق ما أورد موقع “الميادين” الإلكتروني.