أخبار عاجلة
حريق ودمار أحدثه الصواريخ في تل أبيب (تويتر)

الـ مـ قـ ا و ـمـ ة تضرب الاحتلال في تل أبيب وأسدود وعسقلان رداً على مجازره المستمرة

فلسطين المحتلة/ نبأ – ردت المقاومة الفلسطينية على المجازر والاعتداءات التي يرتكبها كيان الاحتلال، وآخرها في “مخيم الشاطئ” في قطاع غزة بحق النساء والأطفال، فوجهت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حـ ـمـ ا س”، ضربات صاروخيةً كبيرة لتل أبيب وأسدود وعسقلان وقواعد عسكرية للاحتلال قرب غزة، ما أدى إلى سقوط جرحى من المستوطنين، ووقوع أضرار كبيرة في المباني والمراكز التابعة للكيان.

وأكدت وسائل إعلام عبرية أنَّه أُطلقت عشرات الصواريخ على منطقة “غوش دان” و”رامات غان” في تل أبيب، حيث أصاب بعض تلك الصواريخ مطار “بن غوريون”، ومبانٍ بارزة في عاصمة الكيان، وأدت إلى سقوط جرحى في المناطق المستهدفة.

https://twitter.com/AmmarAlnablsi/status/1393523528234831872

https://twitter.com/AhmedTa977/status/1393523516100710400

 

كما أكدت وقوع إصابات في صفوف المستوطنين، حيث طلبت القيادة العسكرية بقاء سكان تل أبيب وجوارها في الملاجئ وعدم خروجهم إلا للضرورة القصوى.

وكان 13 فلسطينياً، معظمهم من النساء والأطفال، قد استشهدوا جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً في “مخيم الشاطئ” في غزة، فجر السبت 15 أيار/ مايو 2021.

من جهته، طالب والد الشهداء الأربعة في مخيم الشاطئ في غزة، في رسالة وجهها إلى القائد العام لـ “كتائب القسام”، محمد الضيف، “الاستمرار في دك تل أبيب.”

https://twitter.com/uunionnews/status/1393514960165212164

وأطلقت المقاومة وابلاً من الصورايخ التي أصابت أهدافا حساسة ومؤثرة داخل الكيان، حيث نشب حريق كبير في المنطقة الصناعية، وحريقاً كبير آخر في ميناء أسدود، وتضرَّر عدد من المباني في قصف صاروخي استهدف منطقة أسدود.

وأطلقت “كتائب القسام” رشقات صاروخية صوب قاعدة “حتسريم” في النقب المحتل وقاعدة “رعيم” في شرق وقواعد أخرى، أدت إلى إصابة 5 مستوطنين وانقطاع التيار الكهربائي واشتعال النيران في بئر السبع في النقب.

وجددت الكتائب قصفها لكريات ملاخي الواقعة قرب عسقلان برشقة صاروخية، كما أطلقت 100 صاروخ على عسقلان نفسها رداً على مجازر واعتداءات الاحتلال.