أخبار عاجلة

السنوار : ما جرى في الفترة الاخيرة في غزة ما هو الا مناورة صغيرة لما يمكن أن يواجهه الاحتلال اذا حاول المس بالاقصى

فلسطين المحتلة/نبأ – أكد رئيس حركة “حماس” في غزة يحيى السنوار، اليوم الأربعاء، أنه أصبح لدى المقاومة الفلسطينية “إمكانٌ لإطلاق مئات الصواريخ في الدقيقة الواحدة، بمدى 100 كلم و 200 كلم”.

وفي لقاء صحافي عقده في غزة، أضاف السنوار “قلنا كلمتنا بالحديد والنار والصواريخ عندما اعتدى الاحتلال على المسجد الأقصى”، مشيراً إلى أن “للأقصى رجالاً يحمونه”.

وأكد أن “ما جرى مجردُ مناورة صغيرة لما يمكن أن يواجهه الاحتلال إذا حاول المس بالأقصى”، كاشفاً أن “لدينا في الداخل المحتل أكثر من 10 آلاف استشهادي إذا حاول العدو المَسَّ بالأقصى”.

https://twitter.com/nabaatv/status/1397634460691189772

وتوجَّه السنوار إلى الاحتلال بالقول إن “قرار زوال دولتكم مرهون بتنفيذ مخطَّطكم في القدس”، مشدداً على أن “العدو فشل في المستوى الاستخباري، بصورة مروّعة”.

وأشار إلى أن “ما لدينا من أنفاق في قطاع غزة يفوق 500 كلم”، مشيراً إلى أن الضرر الذي لحق بالأنفاق “لا يتجاوز 5%، وسيسهل ترميمه في أيام قليلة”.

وتوجَّه بالكلام إلى أهالي غزة، وقال إنه “آنّ الأوان لشعبنا في غزة، الذي صبر على الجوع والفقر، أن يشعر بالراحة”، لافتاً إلى أن “حاضنتنا الشعبية دفعت أثماناً باهظة ولن نتركها”.

واعتبر السنوار أنه “يجب أن نكون صادقين من أجل استثمار ما حدث بهدف تحقيق إنجاز لشعبنا”، متوجِّهاً بالشكر والتحية إلى “أهلنا في الضفة الغربية الذين أسقطوا كل محاولات تدجينهم”.

كما توجه بالتحية أيضاً إلى “أهلنا في الشتات، الذين يعبّرون عن الانتماء إلى هذا الوطن الحبيب”، داعياً إياهم إلى “التحضير للزحف وتحرير الأرض”.

وشدد رئيس حركة “حماس” في غزة على أن “على شعبنا أن يعلم بأن خلفه مقاومة تحميه”.

ووجَّه التحية إلى “المرابطين في المسجد الأقصى الذين يدافعون عن كرامتنا”، كما توجَّه بالتحية إلى “أبناء الـ48 الذين أسقطوا حملات التعايش إلى الأبد”.

وقال السنوار إن “المطلوب من أهلنا في القدس مواصلة الدفاع عن الأقصى، وهم كذلك”، مضيفاً أن “المطلوب من أهلنا في حي الشيخ جراح وسلوان الثبات، وخلفكم مقاومة تدعمكم”.

وأضاف “ممنوع اليوم أن يعربد علينا أي مستوطن”، داعياً إلى “مهاجمة المستوطنات التي تم انشاؤها حديثاً”، مؤكداً “أننا سنقوم، في الفترة المقبلة، بمقاومة شعبية متقدمة سيكون ظهرها محمياً بالمقاومة العسكرية”.