أخبار عاجلة
قائد الثورة في إيران السيد علي الخامنئي (صورة من الأرشيف)

خامنئي: الفائز الرئيسي في الانتخابات هو الشعب الإيراني

إيران/ نبأ – رأى قائد الثورة الإسلامية في إيران، السيد علي الخامنئي، أنَّ “الشعب الإيراني هو الفائز الأكبر في الانتخابات”، معتبراً أنَّ “المشاركة الملحمية في الانتخابات تمثل صفحة مشرقة أخرى لأمجاد الشعب الإيراني ومستقبله”.

ودعا خامنئي، في بيان، المسؤولين المنتخبين إلى “تثمين الفرصة التي أتيحت لخدمة الشعب والبلاد، وأنٍ تكون الأهداف الإلهية نصب أعينكم دائماً”.

وأضاف أنَّ “الشعب الايراني رسم لوحة لافتة للانتباه أمام صناديق الاقتراع في أنحاء البلاد، الأمر الذي شكل دليلاً واضحاً على العزم الراسخ والقلب المفعم بالأمل والنظرة الثاقبة لأبناء الشعب”.

وتُوِّج السيد إبراهيم رئيسي رئيساً للجمهورية الإسلامية لدورة تمتد 4 أعوام، خلفاً للرئيس الشيخ حسن روحاني، يوم السبت 19 حزيران/ يونيو 2021.

وأعلن وزير الداخلية الإيرانية، عبد الرضا رحماني فضلي، في مؤتمر صحافي في طهران، عن أنَّ “إبراهيم رئيسي رئيس للبلاد بفوزه في الانتخابات الرئاسية، التي بلغت نسبة المشاركة بها 48.8 في المئة”.

وحصل رئيسي على 17 مليوناً و950 ألف صوت من أصوات المقترعين، والتي بلغ مجملها نحو 28 مليوناً و933 ألف صوت، وفق موقع “الميادين” الإلكتروني.