أخبار عاجلة
شعار قناة "نبأ" الفضائية

“مرآة الجزيرة”: الاستيلاء الأمريكي على موقع “نبأ” دليل على قوة تأثيرِه في السعودية

نبأ – أعلن موقع “مرآة الجزيرة” الإلكتروني عن تضامنه مع قناة “نبأ” الفضائية وقنوات “اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية” التي استولت الولايات المتحدة على مواقعها الإلكترونية مؤخراً.

وأكدت “مرآة الجزيرة”، في بيان، أنَّ “الحجب الأميركيَّ للقنوات المقاومة دليل على قوة تأثيرها”، منبِّهة إلى “الدورِالريادي لـ “نبأ” في مناصرة أبناء القطيفِ والأحساء، وإبراز قضايا المعتقلين والشهداء ومعاناة أهالي المنطقة والحرمان الواقع عليهم كما جميع المواطنين في شبه الجزيرة الذين يُعاندون استبداد الأنظمة الحاكمة بحدّ السيف وسطوة القمع”.

واعتبرت أنَّ “دور “نبأ” كان ولا يزال صوتاً صادحاً بالحقيقة التي لا يمكن أن تغيب أو تُغيّب بفعل غطرسة أمريكية أو سعودية أو استخباراتية”.

ويوم 23 حزيران/ يونيو 2021، استولت السلطات الأمريكية على مواقع الإلكترونية عدّة تابعة لـ “اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية”، من بينها الموقع الإلكتروني لـ “نبأ”، ومواقع “المسيرة”، و”اللؤلؤة”، و”فلسطين اليوم”، و”الكوثر”، بالإضافة إلى موقعَي القناتين “هدهد للأطفال” و”برس تي في”، مانعةً المستخدمين من الاستفادة من محتواها الرقمي.

وأقرَّت وزارة العدل الأميركية بالاستيلاء على الموقع، قائلة، في بيان، إنَّها صادرت نحو 33 موقعاً إلكترونياً من دون تقديم تبريرات مقنعة للمصادرة.