صورة التُقطت من الجو لجانب من إمارة دبي (الأناضول)

السعودية تمنع السفر إلى الإمارات

نبأ – علّقت المملكة الرحلات الجوية إلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام، بدءاً من مساء الأحد 4 تموز/ يوليو 2021، بهدف “مكافحة انتشار متحورة “جديدة” من فيروس “كورونا” (كوفيد 19)، وفق ما أعلنت عنه وزارة الداخلية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن الداخلية قولها، في بيان أصدرته السبت 3 تموز/ يوليو 2021، أنَّه سيتم بدءاً من مساء الأحد “تعليق” الرحلات من الإمارات وإثيوبيا وفيتنام، ويشمل القرار مواطنيها والأجانب الذين سيكون عليهم الالتزام بـ “حجر مؤسسي”.

وأضافت الداخلية أنَّه “تقرر منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر من دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية” في اتجاه الدول الثلاث.

وأوضحت الوزارة أن القرار اتخذ “في ظل استمرار تفشي جائحة “كورونا”، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس”، لكنها لم تحدد إن كانت متحورة “دلتا” التي رُصدت أولاً في الهند ودفعت عدة دول لفرض قيود صحية جديدة.

وعلى غرار بقية دول الخليج، يوجد في السعودية الكثير من العمال الأجانب من الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

ويأتي منع السفر بعد إعلان المملكة في أيار/مايو 2021 عن السماح لمواطنيها الملقحين ضد “كورونا” بالسفر بعد عام من تقييده. وتمثل الإمارات، ولا سيما إمارة دبي، وجهة محببة للسعوديين، بحسب وكالة “فرانس برس” للأنباء.

وتستعد المملكة لموسم الحج الذي سيتم في ظل تدابير صحيّة صارمة واتهامات من دول عدة لها بالاستنسابية في اختيار أعداد الحجاج. وقد سجلت المملكة أكثر من 490 ألف إصابة بالفيروس ونحو 7850 وفاة.