أخبار عاجلة
وزير الخارجية فيصل بن فرحان (صورة من الأرشيف - "دايلي صباح")

السعودية: نقف إلى جانب الرئيس في تونس

نبأ – ادّعى وزير الخارجية السعودية، فيصل بن فرحان، أنَّ الرياض “ملتزمة بدورها الداعم للأمن والاستقرار في تونس”، وذلك عقب لقائه الرئيس قيس سعيد، في العاصمة التونسية.

وقال ابن فرحان، في تغريدة على “تويتر”، إنَّه نقل إلى الرئيس التونسي “تحيات الملك سلمان ووليّ عهده”، متحدثاً عن “وقوف المملكة إلى جانب كلّ ما يحقق الرفاه والازدهار للأشقاء في تونس”.

وذكرَت الخارجية السعودية أنَّه “جرى خلال اللقاء استعراض الوضع الحالي في تونس وما اتخذَه الرئيس سعيد من قرارات”، وقالت، في بيان، إنَّ “الرئيس التونسيّ دفعَ ثمن وقوف المملكة الدائمِ مع بلاده”.

في سياق ذي صلة، اتهمت “حركة النهضة” في تونس الرئيس قيس سعيد بـ “خرق الدستور والقانون والاعتداء على مقتضيات الديمقراطية”.

وقالت حركة النهضة، في بيان، إنَّ “المخرج الممكن والفعال لهذه المشاكل لن يتم عبر الاستفراد بالحكم، الذي يزيد في انتشار الفساد والمحسوبية والظلم المؤدي لخراب العمران”.

وانتقدت “الإجراءات الاستثنائية التي لجأ إليها الرئيس سعيد، والتي فيها اعتداء صريح على مقتضيات الديمقراطية وعلى الحقوق الفردية والمدنية للشعب التونسي وتوريط لمؤسسات الدولة في صراعات تعطلها عن القيام بواجبها في خدمة الوطن والمواطن”.