أخبار عاجلة
نائب وزير الخارجية البحرينية عبدالله بن أحمد آل خليفة (عرب 48)

وزير خارجية البحرين: سنحتفل مع “إسرائيل”

فلسطين المحتلة/ نبأ – أعلن نائب وزير الخارجية البحرينية، عبد الله بن أحمد آل خليفة، عن “تحضيرات جارية لإقامة حفل كبير مع “إسرائيل” منتصف أيلول/ سبتمبر 2021، الذي يصادف الذكرى السنوية الأولى لتطبيع العلاقات بين تل أبيب والمنامة،

وقال الوزير البحريني، يوم الأحد 8 آب/ أغسطس 2021، لصحافيين في تل أبيب، التي يزورها لـ 4 أيام، إنَّه “تم التخطيط لحدث واسع النطاق للاحتفال بالذكرى السنوية لـ “الاتفاقات الإبراهيمية”. من المستحيل ترك يوم 15 سبتمبر يمر على هذا النحو، يجب أنْ نحتفل”، بحسب ما أورت هيئة البث الصهيونية الرسمية “كان”.

وترغب تل أبيب بعقد اجتماع قمة يحضره كبار المسؤولين الصهاينة والإماراتيين والبحرينيين والمغربيين “وربما حتى من دول أخرى”، بحسب “كان”.

ووقع كيان الاحتلال مع كل من الإمارات والبحرين اتفاقيْن لتطبيع كامل للعلاقات بين الأطراف الثلاثة، في واشنطن، منتصف سبتمبر/أيلول 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وانضم المغرب والسودان لاحقاً إلى تلك الاتفاقات التي عُرفت بـ “الاتفاقات الإبراهيمية”.

ووقع الوزير البحريني مع نظيره الصهيوني، في تل أبيب، على “مذكرة تفاهم” بشأن تعزيز التعاون بينهما ضد إيران في مجال البحوث التي تساعد البلدين في “مكافحة إيران في حرب الأفكار”، وفقاً لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية.