أخبار عاجلة
معلِّم يعطي درساً لطلاب خلال حصة دراسية في إحدى مدارس المملكة (صورة من الأرشيف)

“التعليم” تمنع استخدام الجوال في المدارس.. وتحذر من مخالفته

نبأ – منعت وزارة التعليم الطلبة، بشكل نهائي، من استخدام الهاتف الذكي داخل المدرسة، وذلك بعد فترة قصيرة من السماح لهم باستخدامه بشكل “مؤقت”.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته يوم الثلاثاء 31 آب/ أغسطس 2021: “أصدرت الوزارة قراراً بمنع استخدام الجوال نهائياً داخل المدرسة على أن تلتزم إدارة المدرسة بمتابعة التحديثات للحالة الصحية لمنسوبيها والطلبة يوميا في موقع “توكلنا ويب” في خدمة “نتعلم بحذر”.

واشترطت الوزارة أنْ “يقدم الطالب الجديد بالمدرسة أو المنقول إليها أو المتعافي نسخة مطبوعة من الحالة في نظام “توكلنا” أو يرسل نسخة منها إلى إدارة المدرسة”.

وحذرت الوزارة جميع منسوبي التعليم والطلبة وأولياء أمورهم وغيرهم من “التصوير في المدارس والمنشآت التعليمية بتاتاً” كونه “مخالفة نظامية، والتقيد بما صدر من النيابة العامة عبر موقعها الرسمي من تعليمات وضوابط تعنى بذلك وفق ما تقضي به الأنظمة واللوائح والتعليمات”.

وكانت وزارة التعليم قد قررت السماح للطلبة بإدخال الهواتف الذكية إلى المدارس خلال الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي كـ “إجراء مؤقت” لتحقيق التهيئة والاستعداد خلال الأيام الماضية أثناء دخولهم لمدارسهم، وفق “روسيا اليوم”.