أخبار عاجلة
مشاهد لأضرار في منازل في الدمام نتيجة صواريخ "باتريوت" الأمريكية (نبأ)

الدمام | “باتريوت” الأمريكية تفشل بصد الصواريخ اليمنية وتستهدف منازل ومحلات المواطنين

نبأ – أظهرت مشاهد مصورة في ضاحية الملك فهد في الدمام جانباً من الأضرار الناتجة عن فشل منظومة “باتريوت” الأمريكية المضادة للصواريخ، في صد الصواريخ اليمنية، التي استهدفت مصفاة “راس تنورة” التابعة لشركة “أرامكو”.

وأظهرت المشاهد أنَّ عدداً من صواريخ “باتريوت” سقط على بعض المناطق المأهولة في الدمام،ـ نتيجة فشل القدرة التقنية للمنظومة الأمريكية في التوجيه، وفشل الجنود السعوديين في تشغيل وإدارة المنظومة.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت، صباح يوم الأحد 5 أيلول/ سبتمبر 2021، عن عملية عسكرية واسعة نفذتها في العمق السعودي، استهدفت منشآت حيوية وقواعد عسكرية سعودية.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، في بيان، تنفيذ “عملية توازن الردع السابعة” في العمق السعودي” “رداً على تصعيد التحالف السعودي وحصاره الظالم”.

https://twitter.com/nabaatvnews/status/1434445488590311424

وأوضحت أنَّ “العملية استهدفت منشآت تابعة لشركة “أرامكو” في “راس تنورة” في منطقة الدمام بشرق السعودية بـ 8 طائرات مُسيَّرة نوع “صماد 3″، وصاروخ بالستي نوع “ذو الفقار”.

وأشارت إلى أنَّه “تم قصف منشآت “أرامكو” في مناطق جدة وجيزان ونجران بـ 5 صواريخ بالستية نوع “بدر” وطائرتين مُسيَّرتَيْن نوع “صماد 3″، مؤكدة أنَّ “العملية حققت أهدافها بنجاح”.