القيادي في "لقاء" المعارضة في الجزيرة العربية، الدكتور فؤاد إبراهيم (نبأ)

فؤاد إبراهيم: محمد بن سلمان أطاح بمدير الأمن العام الموالي لمحمد بن نايف

نبأ – كشف عضو الهيئة القيادية في حركة “خلاص”، الدكتور فؤاد إبراهيم، أنَّ سبب إعفاء المدير العام السابق للأمن العام، خالد الحربي، من منصبه وإحالته على التحقيق بتهمة “الفساد”، هو ولاؤه لولي العهد السابق، محمد بن نايف.

وقال إبراهيم، في تغريدة على “تويتر”، إنَّ “الشخص الذي أعفاه زهرمان (قاصداً الملك سلمان بن عبد العزيز) من منصبه وأحاله على التحقيق بتهمة “الفساد” هو خالد الحربي مدير الأمن العام في المملكة تابعٌ لوزارة الداخلية التي خضعت لأكثر من أربعة عقود لبيت بن نايف”.

وأوضح إبراهيم أنَّ “من يتولى التحقيق مع مدير الأمن العام هي “هيئة مكافحة الفساد” برئاسة ابن أبيه (قاصداً ولي العهد محمد بن سلمان)”، مخاطباً المواطنين بقوله: “وفهمكم كفاية”.

وكان أمر ملكي قد صدر من الملك سلمان، يوم الثلاثاء 7 أيلول/ سبتمبر 2021، بإنهاء خدمة خالد الحربي، مدير الأمن العام، بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق، بعد توجيه الاتهام له بـ “ارتكاب جرائم التزوير والرشوى واستغلال النفوذ للاستيلاء على المال العام، بمشاركة 18 شخصاً”، وفق وسائل الإعلام الرسمية.

وشغل الحربي، في كانون أول/ ديسمبر 2017، بعد تنقله في مناصب عدة، منصب مدير الأمن العام التابع لوزارة الداخلية حتى إنهاء خدمته، يوم أمس الثلاثاء.

خالد الحربي (إنترنت)

جدير ذكره أنَّ ولي العهد السابق محمد بن نايف كان وزيراً للداخلية بين عامي 2012 و2017، حيث أطاح به ولي العهد محمد بن سلمان من ولاية العهد ووزارة الداخلية، ووضعه قيد الإقامة الجبرية بشبهات “فساد”.