أخبار عاجلة
خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري (الميادين)

قوات الاحتلال تقتحم منزل خطيب الأقصى وتستدعيه للتحقيق.. ومستوطنون يقتحمون المسجد المبارك

فلسطين المحتلة/ نبأ – اقتحمت قوات الاحتلال منزل خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، في “حي الصوانة” في القدس المحتلة، فجر يوم الأحد 10 تشرين أول/ أكتوبر 2021، وسلّمته أمراً بالحضور للتحقيق من دون إبداء الأسباب وراء ذلك.

وتوقع الشيخ صبري في حديث لوسائل إعلام فلسطينية، خلال توجهه إلى التحقيق، أنْ يكون الاستدعاء بسبب قرار محكمة تابعة الاحتلال التي أصدرت قراراً بالسماح لليهود باقتحام المسجد الأقصى والصلاة فيه، واصفاً قرارها بأنَّه “استفزاز متعمّد، وتدخل في شؤون المسجد الأقصى”.

https://twitter.com/ShehabAgency/status/1447095586226909189

وعقب اقتحام منزل صبري، استدعت قوات الاحتلال الخبير في شؤون المسجد الأقصى، جمال عمرو، للتحقيق معه، بعد أنْ اقتحمت منزله في “حي الثوري” في بلدة سلوان في القدس المحتلة.

وفي سياق متصل، اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى، يوم الأحد، بحماية من شرطة الاحتلال، حيث أدوا صلوات تلمودية فيها.

واقتحم المستوطنون المسجد من جهة “باب المغاربة” على شكل مجموعات، في محاولة لخلق واقع جديد يقوم على تمكين المستوطن من الصلاة بشكل متواصل في المسجد الأقصى، حسب ما أورد موقع “الجزيرة” الإلكتروني.

وقال شهود عيان إنَّ “موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية حاولوا منع المستوطنين من ذلك لكن شرطة الاحتلال تدخلت من أجل تأمين صلواتهم وجولاتهم الاستفزازية داخل المسجد”.

ويوم الأربعاء 6 تشرين أول/ أكتوبر 2021، أصدرت محكمة تابعة للاحتلال قراراً يمنح المستوطنين بأداء صلواتهم في باحات المسجد الأقصى.