مستثمر في السوق السعودية (صورة من الأرشيف)

أكبر انخفاض لمؤشر السوق السعودية منذ عام

نبأ – سجَّل مؤشر سوق الأسهم السعودية أكبر انخفاض له، منذ تشرين أول/أكتوبر 2020، بنسبة 1.9 في المئة، اثر تراجع سهم “مصرف الراجحي” 2.2 في المئة وسهم شركة “أرامكو” 1.9 في المئة.

وتراجع مؤشر السوق عند الإغلاق يوم الأحد 21 تشرين ثاني/نوفمبر 2021 بنسبة 1.92 في المئة، في انخفاض للجلسة الثانية على التوالي، تَزَامَن مع هبوط أسعار النفط، وفقاً لـ “العريبة”.

وهبط المؤشر متأثراً بانخفاض سهم “مصرف الراجحي” ذي الوزن النسبي الكبير في السوق، بنسبة 2.2 في المئة، إضافة إلى انخفاض أسهم “سابك” بنسبة 2.4 في المئة، وتراجع سهم “أرامكو” 1.9 في المئة. وشهدت السوق انخفاض 186 سهماً، مقابل ارتفاع 15 سهماً.

وانخفضت أسعار النفط بحوالي 3 في المئة دون سعر 80 دولاراً للبرميل، يوم الجمعة 19 تشرين ثاني/نوفمبر 2021، ليخلف الانخفاض أثراً سلبياً على اقتصاد السعودية الذي يعتمد بشكل كبير على العائدات المالية من تصدير النفط.

وذكر موقع “بوابة الأهرام” الإلكتروني إنَّ “أرامكو” تتعرض لضغوط بعد إعلان شركة “ريلاينس إندستريز” الهندية، يوم الجمعة، عن أنَّها قررت هي و”أرامكو” إعادة تقييم استثمار الأخيرة المقترح بنحو 15 مليار دولار في وحدة ريلاينس لتحويل النفط إلى مواد كيماوية.