المالكي: يجب اتخاذ إجراءات عاجلة وعلى رأسها إعلان حالة الطوارئ في البلاد

العراق / نبأ – أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، أنه يجب اتخاذ إجراءات عاجلة وعلى رأسها إعلان حالة الطوارئ في البلاد، داعياً دول الجوار للتعاون وقطع طرق إمداد الجماعات الإرهابية.
وأفادت مصادر أمنية عراقية مسؤولة أن مدينة الموصل خرجت عن سلطة القوات الحكومية، وباتت تحت سيطرة المجموعات الإرهابية.
وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية العراقية أن "المجموعات الإرهابية سيطرت على مبنى المحافظة وعلى القنوات الفضائية في المنطقة".
وفيما لم يحدد المصدر في وزارة الداخلية الجهة التي ينتمي إليها المسلحون، قال ضابط رفيع المستوى في الشرطة برتبة عميد إن هؤلاء المسلحين ينتمون إلى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش).
وأوضح المصدر نفسه أن سكان المدينة بدأو بالنزوح عنها صوب إقليم كردستان".
ويمثل سقوط مدينة الموصل في أيدي إرهابيي داعش حلقة جديدة في مسلسل الإرهاب الذي تغذيه دول مجاورة، والمؤامرة على البلاد المتواصلة منذ أكثر من عام.
وكان المالكي قد إتهم الخميس 27 من الشهر الفائت في مقابلة تلفزيونية السعودية، من دون ان يسميها، بدعم تنظيم الإرهاب في بلاده على خلفية طائفية.
وقال المالكي في مقابلة مع قناة "العراقية" الحكومية ان "بعض الدول لا تريد «داعش» وبالذات على اراضيها لكنها تريد «داعش» في العراق".
وكان المالكي اتهم في اكثر من مناسبة دولا مجاورة لم يسمها بتمويل اعمال العنف اليومية في بلاده ودعم تنظيم "داعش" والذي يشن هجمات متواصلة تستهدف خصوصا قوات الامن.