شعار "ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير" في البحرين (الميادين)

“ائتلاف 14 فبراير”: عملية تل أبيب أرعبت النظام البحريني

البحرين/ نبأ – بارك المجلس السياسي في “ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير” في البحرين عملية تل أبيب التي أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين، معتبراً أنَّها “أرعبت الصهاينة وأذنابهم في المنطقة، وارتعدت لها فرائص الخليفيّين فاستنكروها عبر وزارة خارجيّتهم، مثبتين أنفسهم في موقع الذلّ والخيانة من جديد”.

وأيَّد المجلس، في بيان، العمليّة “التي رفعت رأس الأمّة مرّة أخرى مع ثلاث عمليّات بطوليّة سبقتها، وأذلَّت كيان الصهاينة ومعهم المُطبِّعون”، مجدداً التأكيد على أنَّ “حكّام آل خليفة لا يُمثِّلون شعب البحرين المقاوم والمناصر لفلسطين، وأنَّ بيان خارجيّتهم هو بيان عدائيّ لكلّ الأمّة”.

وكان الشاب الشهيد رعد خازم قد نفَّذ عملية في وسط تل أبيب، مساء يوم الخميس 7 نيسان/أبريل 2022، أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين وإصابة أكثر من 15 آخرين معظمهم في حالة الخطر، قبل أنْ يُستشَهد خلال اشتباك مع قوات خاصة من جيش الاحتلال، صباح يوم الجمعة 8 نيسان/أبريل 2022.

وأدانت وزارة الخارجية البحرينية بـ “شِدَّة عملية إطلاق النار الإرهابية التي جرت في تل أبيب”، مبدية “قلقاً حيال التصاعد في عدد الهجمات المماثلة”.

وردَّت حركة “حـ ـمـ ـاس” على إدانة البحرين للعملية، مؤكدة، على لسان المتحدث باسمها، حازم قاسم، أنَّ “مـ ـقـ ـاومة الشعب الفلسطيني حق تكفله كل القوانين الدولية”.