القيادي في "لقاء" المعارضة في الجزيرة العربية، الدكتور فؤاد إبراهيم (نبأ)

فؤاد إبراهيم عن زيارة بايدن إلى المنطقة: هنا يلتقي خاسرون وخائبون

نبأ – اعتبر القيادي في “لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية”، الدكتور فؤاد إبراهيم، أنَّ اللقاءات المرتقبة لقادة السعودية والإمارات وكيان الاحتلال مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ستكون لقاءات لـ “خاسرين وخائفين وخائبين ومربكين”.

واعتبر إبراهيم، في تغريدة على حسابه على “تويتر”، أنَّ “سقف التوقعات لزيارة بايدن إلى المنطقة مُتفاوت بين السعودي/الإماراتي من جهة والإسرائيلي من جهة، وحتى الأميركي”.

واستدرك إبراهيم قائلاً: “الثابت أنَّ هنا يلتقي خاسرون وخائفون وخائبون ومربكون، كل طرف يريد شيئاً من الآخر، ولكن ليس كل من يريد قادراً وليس كل من هو قادر يريد، وهناك من يريد تقديم ما لا يملك”.

 

وكان البيت الأبيض قد أعلن، يوم الثلاثاء 14 حزيران / يونيو 2022، عن أنَّ الرئيس الأمريكي سيقوم بجولة في منطقة الشرق الأوسط بين 13 و16 تموز / يوليو 2022، حيث سيحضر قمة مجلس التعاون الخليجي، التي ستُعقد في الرياض.

وأوضح البيت الأبيض، في بيان، أنَّ “من المقرر أنْ يلتقي بايدن خلال جولته نُظرَائه في المنطقة لتعزيز الأمن والمصالح الاقتصادية والدبلوماسية للولايات المتحدة”.

جدير ذكره أنَّ بايدن وعد خلال حملته الانتخابية بـ “نبذ” السعودية نتيجة مقتل خاشقجي، وقد نشرت إدارته تقريراً استخباراتياً، في عام 2021، اتَّهمت فيه ولي العهد مباشرة بالتخطيط لقتل خاشقجي، في قنصلية الرياض في إسطنبول، يوم 2 تشرين أول / أكتوبر 2018.