أخبار عاجلة
عناصر من قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين (وكالة "سبوتنيك")

3 شهداء في الضفة الغربية والاحتلال يقمع احتفالاً بالمولد النبوي في القدس

فلسطين المحتلة/ نبأ – استُشهِدَ ثلاثة شبّانِ فلسطينيين، يوم السبت 8 تشرين أول / أكتوبر 2022، وأُصيب 11 آخرون بينَهُمْ ثلاثة بحالة خطرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، في حين أصيب 5 فلسطينيين، واعْتُقل آخرون خلال قمع شرطة الاحتلال احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف في القدس المحتلة.

واسشتهد الشابان محمود الصوص (17 عاماً) وأحمد محمد حسين دراغمة (17 عاماً)، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيَّمَهَا، معزَّزَةً بعشراتِ الآليّات الإسرائيليةِ، واعتقلَتِ الأسيرَ المحرَّرَ صالح أبو زينة، بعدَما خاضَت اشتباكات واسعَة مع المـ ـقـ ـاومين الفلسطينيين، وفق ما أفادَتْ مصادر محليّة.

وشّيُع آلاف الفلسطينيين جثمان الشهيد الصوص في مدينة جنين، فيما شيع سكان المدينة جثمان الشهيد دراغمة قُبيل نقله إلى مدينة طوباس، حيث وُري جثمانه الثرى في مسقط رأسه.

وأكّدَتْ كتيبة جنين التابعة لـ “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجـ ـهـ ـاد الإسلامي”، في بيانٍ مقتضَب، أنَّ مجاهديها تصدوا لقوات الاحتلال داخل المخيم بصليَات كثيفة من الرصاص، وعدد من العبوات المُتفجّرة.

https://twitter.com/i/status/1578669644478812160

وفي سياق متصل، أصيب 5 فلسطينيين، يوم السبت، واعْتُقل 6 آخرون خلال قمع شرطة الاحتلال لفعالية كشفية سلمية نُظِّمت في وسط مدينة القدس، إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف، وفق “الجزيرة”.