شقيق الطبيبة المعتقلة في السعودية، مهدية المرزوقي (وكالة يونيوز)

شقيق الطبيبة التونسية المعتقلة في السعودية: التحقيقات معها استمرت عاماً كاملاً

نبأ – أكد نضال المرزوقي، شقيق الطبيبة التونسية المعتقلة في السعودية مهدية المرزوقي، أنَّ السعودية سجنت شقيقته 15 عاماً على خلفية تفاعلها على فيديو على “تويتر”، مشيراً إلى أنَّ التحقيقات معها “استمرت عاماً كاملاً”.

وأكد شقيق المعتقلة، في مقطع فيديو، أنَّ السلطات في السعودية اعتقلت، قبل عامين، شقيقته (51 عاماً) التي تُقيم وتعمل في السعودية منذ عام 2008، على خلفية تفاعلها مع فيديو تم نشره على موقع “تويتر” لتظاهرة مؤيدة لـ “حـ ـزب الله” أمام المسرح البلدي في “شارع الحبيب بورقيبة” في العاصمة التونسية.

وأشار إلى أنَّ التحقيقات مع شقيقته “استمرت عاماً كاملاً”، ثم تم الحكم عليها بالسجن لمدة سنتين و8 أشهر مع وقف التنفيذ لسنة، قبل أنْ يتم استئناف الحكم من قبل المحامي الذي عيّنته السلطات والحكم عليها بالسجن لمدّة 15 سنة عاماً، داعياً الرئيس التونسي قيس سعيد والدبلوماسية التونسية إلى التدخُّل لدى السلطات للإفراج عن شقيقته.

وكانت السلطات قد اعتقلت الطبيبة التونسية مهدية المرزوقي يوم 25 تموز/يوليو 2020.

وقضت المحكمة “الجزائية المتخصِّصة” في الرياض بسجن المرزوقي 15 عاماً بذرائع “زعزعة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية والإخلال في تماسك المجتمع والنظام العام، والتعدي على مؤسسات الدولة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام مواقع الشبكات المعلوماتية ونشر تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر تتضمن إشادة بدولة معادية وحـ ـزب الله اللبناني”.