المشاط مجتمعاً بالوفد العُماني في صنعاء (قناة "المسيرة")

المشاط: لا هدنة مع السعودية إذا لم تستجب لمطالب اليمنيين

صنعاء / نبأ – أكّد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، رغبة بلاده في السلام، مشيراً إلى أنَّ “صبر الشعب اليمني ليس إلى ما لا نهاية”.

وأكد المشاط، خلال لقائه وفد سلطنة عُمَان يوم الخميس 22 كانون أول / ديسمبر 2022، إنَّه “لا يمكن أنْ تكون هناك هدنة إذا لم تستجب دول العدوان لمطالب الشعب اليمني، والمتمثلة في صرف المُرتَّبات وفتح جميع المطارات والموانئ”.

واستنكر المشاط “الدور السلبي الذي تقوم به أميركا وبريطانيا في الشأن اليمني وتماهي المبعوث الأممي (هانس غرودنبرغ) مع حملات التضليل”.

بدوره، ذكَّر العضو في الفريق اليمني المُفاوِض، حميد عاصم، بأنَّ “القيادة السياسية أوضحت خلال المناقشات أنَّها لن تقبل باستمرار مرحلة اللاسلم واللاحرب فيما الشعب اليمني يموت جوعاً، و”التحالف السعودي” ينهب الثروة النفطية”.

ويزور الوفد العُماني صنعاء ضمن جهود الوساطة التي تبذلها سلطنة عُمان للوصول إلى حل سياسي ينهي العدوان على اليمن، المستمر منذ 8 أعوام.

وأتت زيارة الوفد العُماني بعد أكثر من شهرين ونصف على انقضاء هدنة الأمم المتحدة، في الثاني من تشرين أول / أكتوبر 2022، من دون الوصول إلى اتفاق لتمديدها.

وفي نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، زار وفد من عُماني صنعاء للتشاور بشأن مقترحات المبعوث الأممي هانس غرودنبرغ لمعالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية وتمديد هدنة الأمم المتحدة.