المعتقل مالك الدويش، نجل الشيخ المعتقل سليمان الدويش (منظمة "القسط")

نجل سليمان الدويش يتعرَّض لتعذيب شديد لانتزاع اعترافات مفبركة منه

نبأ – كشفت منظمة “سند” المدافعة عن حقوق الإنسان عن إعادة السلطات السعودية اعتقال مالك الدويش، نجل الشيخ سليمان الدويش، بعد أن كانت قد أفرجت عنه لبضعة أيام.

وكشفت المنظمة عن أنَّ “مالك الدويش تعرَّض للتعذيب الوحشي لانتزاع اعترافات منه عن تفاصيل مقطعه الذي نشره عن والده في أحد القنوات الأميركية”.

وأوضحت “سند” أنَّ “المحققين استخدم معه (مالك الدويش) أسلوباً غير أخلاقي ولا قانوني وهو إعطاءه بعض الأدوية التي تستخدم لمثل هذه المهمات القذرة، والتي تجعل الضحية يستعرض كثيراً من تفاصيل حدثت له من دون وعي”، مشيرة إلى أنَّ “الدويش أقر بجميع تفاصيل الفيديو المنشور وتواصله مع نشطاء في الخارج للمساعدة في نشره في وسائل الاعلام والضغط من خلاله دولياً من أجل قضية والده”.

وأضافت أنَّ “المحققين طلبوا منه أن يسجل هذه الاعترافات من المكان نفس الذي سجَّل منه المقطع (المُصوَّر) الأول (حول والده)، وأنْ يسجل مقطعاً آخر من المكان نفس يفيد بأنَّ والده اتصل به من سوريا وأخبره أنَّه بخير ثم انقطعت أخباره عنه”.

وأشارت المنظمة إلى أنَّ المحققين وعدوا مالك الدويش بإطلاق سراحه إنْ هو سجَّل المقطعين، مشيرة إلى أنَّه فعل لكنَّ السلطات أعادت اعتقاله.

وفي تموز / يوليو 2022، اعتقلت السلطات السعودية مالك الدويش بسبب حديثه المستمر عن قضية والده المعتقل ومطالباته بالإفراج عنه، وفق منظمة “القسط” المدافعة عن حقوق الإنسان.