صورة مركبة لنتنياهو ومحمد بن زايد (الأناضول)

محمد بن زايد يهنئ نتنياهو على رئاسة حكومة الاحتلال ويدعوه إلى زيارة الإمارات

نبأ – وجَّه الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد، دعوة إلى بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال العائد إلى السلطة، لزيارة أبوظبي، وفق ما أعلن مكتب نتنياهو على حسابه في “تويتر”، مشيراً إلى أنَّه وابن زايد “اتفقا على ترتيب الزيارة قريباً”.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” أنَّ “الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هنأ خلال اتصال هاتفي بنيامين نتنياهو بتوليه رئاسة الحكومة الإسرائيلية الجديدة”.

وعبَّر ابن زايد، خلال الاتصال بنتنياهو، عن “تطلُّعه إلى تعزيز العلاقات الإماراتية – الإسرائيلية خلال الفترة المقبلة، خاصة في المجالات التنموية ودفع مسار الشراكة والسلام بين البلدين إلى الأمام لمصلحة شعبيهما والمنطقة عامة”.

وتشكَّلت حكومة الاحتلال من 6 أحزاب يمينية هي “الليكود” و”شاس” و”يهودت هتوراه” و”نوعام” و”الصهيونية الدينية” و”القوة اليهودية”، لتكون بذلك أكثر الحكومات الإسرائيلية تطرفاً.

وتعتزم الولايات المتحدة عقد لقاء بين كيان الاحتلال والدول الموقعة على اتفاقات التطبيع المسمّاه “اتفاقات أبراهام”، وفق موقع “ميدل إيست أونلاين”.

وكانت الإمارات قد وقَّعت اتفاقاً لتطبيع كامل للعلاقات مع كيان الاحتلال الصهيوني، يوم 13 آب / أغسطس 2020، برعاية أميركية.