وزراء خارجية الإمارات والأردن والولايات المتحدة والاحتلال ومصر والبحرين خلال مؤتمر صحافي على هامش "منتدى النقب" الذي عُقِد في آذار / مارس 2022، في صحراء النقب المحتل

كيان الاحتلال: الإمارات تُهيِّئ لاجتماع رفيع المستوى مع الدول العربية المُطبِّعة معنا في المغرب

فلسطين المحتلة/ نبأ – يعتزم كيان الاحتلال الإسرائيلي عقد اجتماع رفيع المستوى مع الدول العربية المُطبِّعة معه، بحضور الولايات المتحدة، لبحث تنفيذ مشاريع مشتركة فيما يُعرف باسم “منتدى النقب”.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إنَّ “إسرائيل والولايات المتحدة تُخطّطان لعقد الاجتماع في المغرب خلال الأسابيع المقبلة”، مشيراً إلى أنَّ “مجموعات عمل من مصر والبحرين والمغرب والإمارات ستلتقي الثلاثاء (10 كانون ثاني / يناير 2023) في أبوظبي لبحث تفاصيل الاجتماع”.

وكان منتدىً قد عُقِد، يومي 27 و28 آذار / مارس 2022، في صحراء النقب المحتل، ضمُّ وزراء خارجية الولايات المتحدة وكيان الاحتلال والمغرب ومصر والبحرين والإمارات وبحثوا سُبُل ما سمُّوه “مواجهة التهديد الإيراني”.

وزار وفدٌ إسرائيلي أبوظبي، يوم 7 كانون ثاني / يناير 2023، حيش شارك في لقاءات لمجموعات العمل المنبثقة من “منتدى النقب”، تمهيداً لعقد قمة لوزراء خارجية هذه الدول، في آذار / مارس من العام نفسه، في المغرب.