أخبار عاجلة

الداخلية: ‫الإعدام لمواطن أطلق النار على دورية وتسبب في مقتل رجل أمن‬

السعودية/ نبأ- كشفت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء عن تنفيذها حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بمحافظة تربة.

وقالت الوزارة في بيان: "أقدم / راكان بن عيد بن بخيت البقمي – سعودي الجنسية – على مطاردة الدورية الأمنية وإطلاق النار عليها من سلاح رشاش عدة طلقات مما أدى إلى مقتل الجندي / سلطان بن إبراهيم بن غراهيد الجعيد . وذلك عندما حضرت الدورية إليه للقبض عليه لكونه مطلوباً في قضية سابقة وهي إعتداء على رجال أمن" .

موضحة " تمكن سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا , وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور".

وبحسب البيان نفذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / راكان بن عيد بن بخيت البقمي – سعودي الجنسية – اليوم الأربعاء 23 / 3 / 1436هـ بمحافظة تربة بمنطقة مكة المكرمة .

وبذلك يرتفع عدد الذين نفذت المملكة بحقهم أحكام بالإعدام منذ مطلع العام الجاري إلى ثمانية، بينهم سعوديين وأجانب، علما أن المملكة تفرض عقوبة الإعدام على مجموعة من الجرائم بينها الاغتصاب والقتل والردة عن الإسلام وتهريب المخدرات والسرقة المسلحة.