أعضاء الوفد الصيني عقب وصولهم إلى مطار تايبيه في تايوان

وفد صيني في تايوان

نبأ – يزور وفد حكومي صيني تايوان، يوم السبت 18 شباط/فبراير 2023، للمشاركة في “مهرجانِ الفوانيسِ” ولتعزيزِ الاتصالات مع إدارةِ مدينة تايبيه، وفقاً لوكالة الأنباء المركزية في جزيرة تايوان.

وهذه هي أول زيارة رسمية خلال السنوات الثلاث الماضية وتستمرُّ حتى 20 شباط/فبراير، وتأتي في وقت تحاول فيه الولايات المتحدة خلق توترات مستمرة بين الطرفَين.

في المقابل، سيزور نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الصين، مايكل تشيز، تايوان خلال أيام قليلة مقبلة وسط التوترات بين بكين وواشنطن بشأن حادث المنطاد الذي أسقطته الأخيرة فوق أراضيها.

وكشفت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية عن أنَّ الولايات المتحدة ستعقد في البيت الأبيض “اجتماعات سرية” مع كبار المسؤولين من تايوان في واشنطن، خلال الأسبوع المقبل.

وقالت المصادر للصحيفة نفسها: “من المقرر أنْ يتوجه مايكل تشيز نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الصين، إلى تايوان، بعد الانتهاء من رحلة عملٍ يقوم حالياً بها إلى منغوليا”.

وذكرت “فايننشال تايمز” أنَّ وفداً تايوانياً بقيادة وزير الخارجية جوزيف ومستشار الأمن القومي ويلينجتون كو وصلوا إلى واشنطن، نهاية الأسبوع، وسيلتقون المستشار الأمني ​​جون فينر ونائبة وزيرة الخارجية ويندي شيرمان”.

وتجري التواصل الأميركي مع تايوان عبر قناة تواصل خاصة دُشِّنت قبل عامين، وفق موقع “المشرق نيوز”.