دائرة خضراء حول زجاح متضرر من الرصاص للمركبة التي كان المستوطنون داخلها في حوارة (وكالة "شهاب")

نابلس | إصابة 4 مستوطنين بإطلاق فلسطيني النار على مركبتهم في حوارة

فلسطين المحتلة/ نبأ – أُصيب 4 مستوطنين، اثنان منهما جراحه خطرة، يوم الأحد 19 آذار/مارس 2023، بعملية إطلاق نار نفَّذها فلسطينيون في بلدة حوّارة في جنوب نابلس بالضفّة الغربية المحتلة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إنَّ فلسطينياً أطلق النار اتجاه مركبة مستوطنين في حوّارة، ما أدّى الى إصابة 4، اثنيان منهما في حال الخطر، في حين انتشرت قوات الاحتلال في مكان العملية بشكل مُكثَّف.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إنَّ منفذ عملية إطلاق النار في حوارة هو ليث نصار (28 عاماً) من قرية مادما في جنوب نابلس، فيما تحدَّثت وسائل إعلام عبرية عن “مقتل” المُنفِّذ خلال مطاردة قوات الاحتلال له.

https://twitter.com/i/status/1637467601491091457

وباركت الفصائل الفلسطينية عملية حوارة، وقال المتحدِّث باسم حركة “حماس”، حازم قاسم، إنَّ “العملية الفدائية في حوارة رد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني والتي كان أخرها المجزرة في جنين”.

وأكد قاسم أنَّ “المقاومة مستمرة ومتصاعدة في الضفة الغربية”، مشدداً على أنَّها “لن تتوقف إلّا بتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال”.

واعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” أنَّ “العملية تأتي في سياق الرد الطبيعي المشروع على جرائم الاحتلال التي كان آخرها اليوم في ريف دمشق وقبل يومين في جنين”.

واعتبرت “حركة المجاهدين” أنَّ العملية “إعلان رفض كل مكوِّنات شعبنا للاجتماعات الأمنية التي تُعقد للتآمر على شعبنا ومقاومتنا”، في إشارة إلى الاجتماع الأمني في شرم الشيخ بحضور وفود أمنية من كيان الاحتلال وممثلين عن السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة، والأردن، ومصر، يوم الأحد 19 آذار/مارس 2023.