كوشنر متحدِّثاً خلال جلسة حوارية في "معهد مبادرة مستقبل الاستثمار" في ولاية ميامي (العربية)

كوشنر يمتدح ابن سلمان: ترامب طلب مني التواصل معه لأنَّه كان يريد القيام بـ “تغييرات كبيرة”

الولايات المتحدة/ نبأ – قال جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، إنَّ الأخير طلب منه “التركيز على الشرق الأوسط”، ولذلك تواصل مع ولي العهد محمد بن سلمان مضيفاً أنَّ الأخير “كان يرسل رسائل بأنَّه يريد القيام بتغييرات كبيرة”.

وقال كوشنر، خلال جلسة حوارية في “معهد مبادرة مستقبل الاستثمار” في ولاية ميامي، أنَّ “الشرق الأوسط ومن خلال الإدارتين السابقتين لحقبة ترامب، كان يضج بالفوضى، وورثنا وضعاً يُصْعَب تخيُّل أنَّه يمكن أنْ يكون أسوأ من ذلك”.

ولفت كوشنر الانتباه إلى أنَّ “ترامب حينما طلب منه التركيز على الشرق الأوسط، لم تكن لديه الخبرة الكافية بهذا الملف”، مضيفاً “تمكّنّا حينها من التواصل مع قائد شاب في السعودية هو وليُ وليِ العهد (محمد بن سلمان، حينما كان ولي العهد محمد بن نايف) الذي كان يرسل رسائل بأنَّه يريد القيام بتغييرات كبيرة”، وفق موقع “عربي 21”.

جدير ذكره أنَّ شركة “أفينيتي بارتنرز” التي يملكها كوشنر، حصدت مئات الملايين من الدولارات من استثمارت دول خليجية بينها السعودية.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مصادر قولها إنَّ “الصناديق السيادية في الإمارات وقطر استثمرت مئات الملايين من الدولارات مع شركة الأسهم التي تتَّخذ من ميامي مقرا لها”، وأشاروا إلى أنَّ “السعودية انضمت إليهما في وقت لاحق”.