بحرينيون خلال مظاهرة يرفعون صور الشيخ صنقور في الدراز، يوم 26 أيار/مايو 2023 (الوفاق)

البحرين | مظاهرة حاشدة تضامناً مع الشيخ محمد صنقور

نبأ – شهد جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز في غرب العاصمة البحرينية المنامة، ومحيطه، مظاهرة حاشدة للتضامن مع إمام وخطيب الجامع، الشيخ محمد صنقور، الذي أطلقت السلطات سراحه بعد اعتقاله ثلاثة أيام.

وخرج المصلون عقب صلاة الجمعة، يوم 26 أيار/مايو 2023، في مسيرة تضامنية مع الشيخ صنقور رافعين صوره، وأطلقوا هتافات تُندِّد بانتهاكات النظام البحريني لحقوقه واستهدافه علماء الدين، وندَّدوا بتطبيع النظام مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأقام مواطنون استقبالاً حاشداً للشيخ صنقور في مسقط رأسه في منطقة السنابس، يوم الجمعة، حيث أطلقوا هتافات تندِّد بالكيان الصهيوني.

وأطلقت السلطات سراح الشيخ صنقور، يوم 22 مايو/أيار 2023 بعد اعتقاله لثلاثة أيام بذريعة “خطابات تحريضية” ادّعت أنَّ خُطَبه تضمَّنتها.

وكان الشيخ صنقور قد قال، في خطبة الجمعة يوم 19 مايو/أيار 2023 في الدراز، إنَّ “ما وقع من تغيير في مناهج التعليم لكلِّ ما فيه مساسٌ باليهود والكيان الصهيوني لو قُدِّر له أنْ يمضي بالوتيرة التي بدأ بها لكان في ذلك تهديدٌ جدِّيٍّ لهويَّة هذا البلد ودينه وقيمه وثوابته”.

ودعا الشيخ صنقور السلطات إلى “تطمين الناس وذوي السجناء على أبنائهم” وإلى “إغلاق هذا الملف الإنساني”.

جدير ذكره أنَّ اعتقال الشيخ صنقور جرى بعد يوم من اتصال هاتفي أجراه وزير خارجية كيان الاحتلال الصيهوني إيلي كوهين بنظيره البحريني عبد اللطيف الزياني.