الشهيدَان الفلسطينيان مهند شحادة وخالد صباح منفِّذا العملية في مستوطنة "عيلي" في شمال رام الله (تويتر)

“حماس” تتبنّى عملية “عيلي”: بداية لسلسلة عمليات ستقضُّ مضاجع الاحتلال

فلسطين المحتلة/ نبأ – تبنَّت حركة “حماس” عملية إطلاق النار التي نفَّذها الشهيدَيْن مهند شحادة (26 عاماً) وخالد صباح (24 عاماً) قرب مستوطنة “عيلي” في شمال رام الله، والتي أدت إلى مقتل 4 مستوطنين وإصابة 4 آحرين، يوم الثلاثاء 20 حزيران/يونيو 2023.

ونقل موقع “قدس برس” عن “حماس” قولها، في بيان، إنَّ “العملية بداية لسلسة من العمليات ورد طبيعي على مجزرة جنين أمس، وعلى مخططات الاحتلال الخبيثة لتقسيم المسجد الأقصى المبارك، وثأر لدماء القادة الشهداء الذين طالتهم يد الغدر الصهيونية في غزة”.

وحذَّرت “حماس” حكومة الاحتلال الإسرائيلي من “الاستمرار في جرائمها بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، لافتة الانتباه إلى أنَّ “العملية مجرَّد بداية لسلسلة من أعمال المقاومة التي ستقضُّ مضاجع دولتهم الهشَّة”.

وقُتل 4 مستوطنين وأُصيب 4 آخرين، يوم الثلاثاء، في عملية إطلاق نار نفَّذها الشابان الفلسطينيان شحادة وصباح قرب مستوطنة “عيلي” في شمال رام الله، واستُشهد أحدهما في مكان العملية واستُشهد الآخر خلال مطاردة قوات الاحتلال له.

وجاءت العملية بعد يوم من مجزرة ارتكبتها الاحتلال في مدينة جنين في شمال الضفة العربية المحلة، حيث اقتحمت قواته المدينة وأطلقت النار على الفلسطينيين ممّا أدى إلى استشهاد 6 منهم، أحدهم طفل، وإصابة 91 آخرين، حالة عدد منهم حرجة.