سويدي من أصل عراقي يحمل نسخة من القرآن الكريم لإحراقها أمام "مسجد ستوكهولم الكبير"، بحماية مشدَّدة من الشرطة السويدية (مونت كارلو)

سويدي يحرق نسخة من القرآن أمام مسجد ستوكهولم بتصريح رسمي

نبأ – قام مواطن سويدي من أصول عراقية، يوم الأربعاء 28 حزيران/يونيو 2023، بحرق نسخة من القرآن الكريم خارج “مسجد ستوكهولم الكبير”، خلف حواجز معدنية ووسط حماية أمنية مشددة من الشرطة التي منعت اقتراب أحد منه أثناء ارتكابه هذا العمل الاستفزازي.

وكانت الشرطة السويدية قد أعلنت عن أنَّها صرَّحت لمظاهرة يخطط منظّموها لإحراقِ نسخة من القرآنِ الكريم أمام “مسجد ستوكهولم الكبير”، في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأفادت الشرطة في قرارها بأنَّ طبيعة المخاطر الأمنية المرتبطة بإحراق القرآن “لا تبرِّر بموجب القوانين الحالية رفض الطلب”، وفق “الجزيرة”.

وجاء الضوء الأخضر لمُحرقي القرآن بعد أسبوعَين من رفض محكمة استئناف سويدية حظراً أعلنَته الشرطة على الاحتجاجات التي تُنظَّم لإحراق المصحف.

وكان إحراق القرآن الكريم أمام السفارة التركية، في كانون ثاني/يناير 2023، قد أدَّى إلى خروج مظاهرات استمرَّت أسابيع رافقَتها دعوات لمقاطعة المنتجات السويدية، لِما قامت به الأخيرة من انتهاك لحرمة المقدّسات.