أخبار عاجلة
نائب رئيس المكتب السياسي لـ "حماس"، الشهيد صالح العاروري (صورة من الأرشيف - قناة "الأفصى")

“حماس”: إذا توغَّل الاحتلال نحو مركز مخيم جنين ستكون هناك معركة يدفع فيها ثمناً لم يتوقَّعه

نبأ – حذَّر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” صالح العاروري الاحتلال الإسرائيلي من أنَّه “إذا توغَّل نحو مركز مخيم جنين ستكون هناك معركة يدفع فيها ثمناً لم يتوقَّعه”.

وقال العاروري لقناة “الجزيرة”: “قبل أيام عدة تم إطلاق صاروخ قسام “1” لأول مرة من جنين، وعندما بدأت الصواريخ من غزة كان هناك من يسخر منها”، مشيراً إلى أنَّها “باتت اليوم تغطي كل الكيان ويحسب الاحتلال لها ألف حساب”.

وتابع قوله: “نحن ننتظر رد المقاومة في الضفة وهناك مشاورات مستمرة على مستوى الغرفة المشتركة للمقاومة”.

وفي مقابلة مع قناة “الميادين”، أكد العاروري أنَّ “حالة المقاومة في تَصاعُد في الضفة الغربية المحتلة، والاحتلال لم يباغتنا والمقاومة كانت جاهزة بإمكاناتها”، مشدداً على أنَّ “خسائر الاحتلال الإسرائيلي كبيرة”.

وأكد العاروري أنّ “حماس” على علاقة وثيقة بـ “حزب الله”، مشدداً على وجود “اجتماعات سرية وعلنية”، مضيفاً “نحن ننسق مع “حزب الله” ونثق به”.

ومنذ فجر الثلاثاء 3 تموز/يوليو 2023، بدأ الاحتلال عدواناً بريّاً وجوياً على مدينة جنين ومخيمها أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين وتدمير ممتلكات لهم، وزعم جيش الاحتلال أنَّ العدوان “يهدف إلى إحباط البنى التحتية المسلحة واعتقال عناصرها في جنين”.

وتصدّت فصائل المقاومة في جنين للعدوان الإسرائيلي، حيث اشتبكت مع جنوده من مسافات قريبة جداً وفجَّرت عبوات ناسفة بآلياته العسكرية، مما أدى إلى إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين وإعطاب عدد من آلياته.

وأكّدت “سرايا القدس”، في بيان، استمرار القتال، مشيرة إلى أنَّ “ما رآه العدو هو شيء يسير مما أعدّه مجاهدونا، وما زال ينتظره الكثير”، فيما أكدت “كتيبة جنين” “الرد على العدوان وعلى توغّل قوات الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها”.